الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 03:14 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد

خبير تربوي
خبير تربوي

قال الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، إن تغيير وزير التربية والتعليم لن يؤثر كثيرًا على امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد رحيل الدكتور رضا حجازي.

ما مصير امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضاف شوقي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن الاستقرار سيظل سائدًا بين المشرفين على منظومة الامتحانات العامة لهذا العام، سواء في قطاعات التصحيح أو المراقبة، مشيرًا إلى أننا قد أنهينا نصف امتحانات الثانوية العامة2024، وتبقى النصف الثاني فقط، مع التأكيد على أن دور الوزير الجديد سيكون تحديدًا إشرافيًا فقط على هذه الامتحانات.

تكاليف المدارس الخاصة والحكومية بعد الوزير الجديد

وفيما يتعلق بجدل تكاليف المدارس الخاصة والحكومية بعد تخوفات أولياء الأمور من المصروفات خاصة بعد علمهم أن وزير التربية والعليم الجديد قد شغل منصب مدير تنفيذي لأحدى المدارس باهظة الثمن، وبخصوص هذا الموضوع قال إن المصروفات والسياسات التعليمية لم تتضح بعد، مؤكدًا أن الدولة تلتزم بالحفاظ على مبدأ مجانية التعليم كثوابت أساسية في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة، أشار إلى أن توسيع نطاقها يعد جزءًا من استراتيجية التعليم الجديدة، مما يستدعي اهتمامًا أكبر من الوزير الجديد بتلك المدارس، بالإضافة إلى التحديات التي تفرضها على الدولة في قطاع التعليم.

وختم بالتأكيد على حق الطالب في اختيار دخول المدارس الخاصة أو الحكومية، مشيرًا إلى أن هناك مدارس حكومية تلبي احتياجات الطلاب بشكل جيد إلى جانب المدارس الخاصة.

اقرأ أيضًا

كان يعمل بها وزير التعليم الجديد مدير تنفيذي.. أسعار مصروفات مدارس نرمين إسماعيل NIS

أول أزمات وزير التعليم الجديد..منى أبو غالي: تعيينه خلال امتحانات الثانوية العامة غير موفق ويثير قلق أولياء الأمور

موضوعات متعلقة

nawy