الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 5 يوليو 2024 02:09 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس: نريد إيجاد فرص عمل جديدة على أرض بنى سويف والمنيا

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن مشروع افتتاح مجمع الإنتاج الحيوانى بيوسف الصديق فى الفيوم قد لا تكون مجدي اقتصاديا ، مضيفا ان محطة رفع المياه الخاصة بالمجمع تصل إلى 100 متر من النيل لتوفير المياه للمجمع، متابعًا" محدش بيعمل كده، ومفيش اى قطاع خاص فى الدولة يصرف فى حاجه على استثمار قد لا تعود ولكن المجمع سيعمل على سد الفجوة الغذائية وتوفير الإنتاج الحيوانى اللازم " .
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي ،خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيوانى بيوسف الصديق فى الفيوم ، اننا نريد إيجاد فرص عمل جديدة على أرض بنى سويف والمنيا ، وهو العائد الاقتصادى المباشر فى تشغيل عدد من المواطنين .
و يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بيوسف الصديق في محافظة الفيوم. ويعتبر قطاع الثروة الحيوانية من أهم القطاعات ذات التميز والإمكانيات التنموية الكبيرة، وتهتم الدولة بهذا القطاع لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم والألبان يلبي احتياجات السوق المحلية، كما تستهدف بدعمها لهذا القطاع استكمال الطاقات الإنتاجية بالمزارع وتدعيم الحملات القومية لتحصين الحيوانات ضد الأمراض، والعمل على تطوير مجازر الإنتاج الحيواني والحجر البيطري إلى جانب إعداد الدراسات اللازمة لتحسين السلالات مع إعادة إحياء مشروع البتلو وفتح آفاق تصديرية جديدة
nawy