الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 05:23 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

ذكرى عام على رحيل علاء عبدالخالق أبرز نجوم الثمانينيات

علاء عبدالخالق
علاء عبدالخالق

رحل المطرب علاء عبدالخالق في مثل هذا اليوم، 4 يوليو من العام الماضي، ولكن ذكراه مستمرة بقوة وسط محبيه وعشاق الموسيقى، حيث كان واحداً من النجوم البارزين الذين تركوا بصماتهم العميقة في فترة الثمانينات و التسعينات .

أغنية الحدود .. تعبير عن الاشتياق للوطن

في بداية الثمانينات، قدم علاء عبدالخالق أغنية الحدود التي لا تزال حاضرة بقوة في قلوب المستمعين، فقدمت تعبيراً مؤثراً عن الاشتياق للوطن، وأثرت بشكل واضح على عدة أجيال.

مرسال الحب.. أيقونة من النوستالجيا

أغنية مرسال الحب باتت أيقونة نجاح لصوت علاء عبدالخالق، حيث انتشرت على نطاق واسع في مصر والعالم العربي، وما زالت تستمر في جذب عشاق الموسيقى ومتأثرين بالنوستالجيا بعد مرور أكثر من أربعين عاماً على طرحها.

ألبوم طيارة ورق .. رمز شعبية علاء عبدالخالق

ألبوم طيارة ورق الذي طرح في التسعينيات، يعد من أهم الأعمال في مسيرة علاء عبدالخالق، حيث حقق شعبية جارفة ولا يزال يحتفظ بمكانته كأحد الألبومات الكلاسيكية التي لا يمكن نسيانها.

علاء عبدالخالق إرث لم ينتهي

بفضل أغانيه الخالدة مثل "الحدود" و"مرسال الحب" وألبومه الشهير "طيارة ورق"، يظل إرث علاء عبدالخالق الفني حياً ولا يندثر، مؤكداً على أنه كان وسيظل جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الموسيقى العربية.

ختام علاء عبدالخالق

بضعة أشهر قبل وفاته، كان الفنان علاء عبد الخالق يحتفل بحفل زفاف ابنته، والذي شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن.

وفي حدث مؤثر، كشفت الفنانة منى عبد الغني خلال برنامجها "الستات مايعرفوش يكدبوا" عن موقف مؤثر للفنان إيهاب توفيق أثناء جنازة الفنان الراحل علاء عبد الخالق. منى عبد الغني وضيفتها حنان، رويا كيف قرر إيهاب توفيق النزول إلى القبر معه وجلس بجواره، حيث كان يبكي بحرقة على فراق صديقه، وذلك بينما كانت عملية إغلاق المدفن تقترب بسبب تأخره بجواره.

واقرأ أيضا

تفاصيل الأغنية التي تجمع نجوم التسعينات من جديد

نجوم التسعينات يحتفلون بحفل زفاف نجلة حميد الشاعري

موضوعات متعلقة

nawy