الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 10 يوليو 2024 09:06 مـ 4 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

وهب الله: لدينا أسس وقواعد لرعاية العمالة المهاجرة في السوق المصري

محمد وهب الله
محمد وهب الله
قال محمد وهب الله عضو مجلس النواب، وأمين عام اتحاد عمال مصر ، نحن مهتمون بالعمالة المهاجرة وتوجيهات القيادة السياسية بأن نضع أسس وقواعد لهذا الأمر، مضيفا نحن في مصر نرحب بأي إنسان عربي أو إفريقي بعد رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ونحن على استعداد لرعاية هذه العمالة من خلال اتحاد العمال، مشيرا إلى أن ذلك هدفه الاستقرار في المجتمع المصري وشمال إفريقيا والدول العربية.
وأكد وهب الله أنه يتم تنظيم "كراسة عمل" لضيوف مصر المهاجرين لإعدادهم لسوق العمل المصري وهناك اتجاه لاتحاد العمال لرعايتهم اجتماعيا وصحيا وتقديم الخدمات المتاحة.
وتابع أن قانون العمل الجديد يوضح أهمية التدريب والتثقيف لصقل مهارات وقدرات ٣٠ مليون عامل هم حجم قوة العمل، لافتا إلى أن عقيدة التنظيم النقابي هي الإيمان بقدرات النقابات العامة في تأهيل وتدريب العمال من خلال مراكزهم التدريبية.
وتابع أن المركز المطور لنقابة البناء صرح تدريبي قادر على تجهيز عمالة مدربة لسوق العمل سواء عن طريق عقد البروتوكولات مع الشركات أو المؤسسات أو من خلال الإعلان عنها بواسطة السوشيال ميديا.
كما أشار وهب الله أن المؤسسات التابعة لاتحاد عمال مصر ومنها الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية العمالية لديها إستراتيجية تدريبية جديدة تتوافق مع سوق العمل الجديد.
nawy