الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 12:25 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

محمد ثروت فى حواره لـ ”الموجز”: أتمنى تطوير مدرسة سمير غانم.. وتجسيد سيرته الذاتية تراود خيالي

 الفنان محمد ثروت
الفنان محمد ثروت

أكد الفنان محمد ثروت سعادته بردود الأفعال التي تلقاها حول دوره في فيلم "سبع البرومبة" مع النجم رامز جلال والذى يعرض ضمن منافسات موسم عيد الفطر، مشيرًا إلى أن مخرج العمل محمود كريم هو من رشحه لهذا الدور، حيث يجسد شخصية "الدكتور بسام"، وهو دكتور أمراض نفسية وعصبية.
وقال "ثروت" لـ"الموجز" إن هذا الفيلم يعتبر ثان تعاون بينه وبين الفنان رامز جلال، حيث سبق وتعاون معه فى فيلم "رغدة متوحشة" والذي حقق نجاحاً كبيراً، مضيفا أن كواليس العمل كانت تتميز بخفة الظل والحب بين طاقم العمل بالكامل.
وأضاف أن "كيمياء فنية" تكونت بينه وبين رامز جلال خاصة أنهما يشتركان معاً في حب صناعة المقالب داخل العمل.
كما أبدى "ثروت" سعادته بنجاح شخصية المجرم الظريف "الفاجر" التى قدمها في مسلسل "سوبر ميرو" مع النجمة إيمي سمير غانم والذى عرض فى رمضان الماضى، مشيراً إلى أنه يحب تجسيد مثل هذه الشخصية حيث سبق وكررها أكثر من مرة خاصة أنه لا أحد يسعي لتجسيدها في الوقت الحالي، فهى شخصية صعبة جدًا، موضحاً أن العديد من النجوم سبق وقاموا بتجسديها فى الماضى مثل زكي رستم استفان روستي عادل أدهم وتوفيق الدقن، إضافة إلى خالد صالح.
وأضاف أنه يشارك فى مسلسل "اللعبة" مع الثنائى شيكو وهشام ماجد، والذى خرج من منافسات دراما رمضان الماضى، ولا يعلم موعد عرضه، مشيراً إلى أنه رُشح للعمل من قبل المخرج معتز التوني، والذي تعاون معه من قبل.
وأضاف أنه سعيد بالنجاح الذى حققته مسرحية "3 أيام فى الساحل" مع النجم محمد هنيدي، والتى تعرض حاليا على إحدى المسارح، مشيرًا إلى أن فريق العمل علي استعداد لعرض العمل في أي مكان من محافظات مصر، مضيفًا أنه يعتبر المسرح بالنسبة له مثل الـ"جيم" الذي يتمرن فيه، ودائما ما يرتجل في عروضه.
وأكد "ثروت" أنه يعشق مدرسة الفنان الكبير سمير غانم، والتي لم يتم تطويرها، ويحب أيضا إسماعيل ياسين ونجيب الريحاني وفؤاد المهندس، وإبراهيم سعفان واستيفان روستي وتوفيق الدقن، ولكن يعشق أكثر الفنان سمير غانم، ويتمنى تجسيد سيرته الذاتية فى عمل فنى.
وقال إنه يفضل البطولة الجماعية عن البطولة المطلقة فى أعماله الفنية، موضحاً أن البطولة المطلقة بالانسبة له لم يأتِ وقتها حاليًّا لأنه يرغب فى النضوج الفنى أكثر من ذلك.
وأشار إلى أنه يضع معايير لاختيار أدواره ومنها أن يقدم من خلال العمل شيئًا جديدًا، وأن تكون قصة العمل مختلفة، مشيرًا إلى أنه دائما ما يستشير زوجته فى اختيار أعماله، ويعتبر دوره فى فيلم "بنك الحظ"، من أحب الأدوار إلى قلبه، بجانب شخصيته فى مسلسل "مأمون وشركاه" ودور "شاروخان" فى فيلم "جحيم فى الهند"، الذي يعد كارت التعارف بينه وبين جمهوره.
وأكد أن التعاون مع الزعيم عادل إمام حلم كل فنان فى مجال التمثيل، وكان حلمًا بالنسبة له، وأول مشهد صوره كان أمامه واعتبره اختباراً صعباً، فاجتهد وحفظ الدور جيدًا حتى نجح فيه، مضيفًا أن الزعيم على المستوى الفنى يمتلك خبرة كبيرة ويفهم الفنان الذى أمامه من أول كلمة وعلى المستوى الإنسانى شخصية رائعة، ويتمنى تكرار العمل معه كثيراً.
وأشار إلى أنه يتمنى الوقوف أمام عدسة كاميرا كل من المخرجين شريف عرفة وأحمد الجندى ومعتز التونى ومن النجوم يتمنى التعاون مع أحمد حلمى ويحيى الفخرانى، ولو كان فى زمن السبعينيات والثمانينيات لتمنى الاشتراك مع كل من ميرفت أمين وبوسى ونورا وأحمد زكى محمود عبد العزيز ونور الشريف وعزت العلايلى ومحمود ياسين، مشيرًا إلى أنه يحب الاستماع الى المطربين عمرو دياب ومحمد حماقى وشيرين، ويستمع إلى كل الألوان فليس لديه لون معين فى الأغاني.
nawy