محافظ القليوبية يُناقش تطوير ميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
عقد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، اجتماعًا لمناقشة مقترح دراسة مرورية لتطوير وتعديل ميدان أحمد عرابي بالمشاركة المجتمعية لتحقيق السيولة المرورية.
حضر الاجتماع الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب، ومدير مرور القليوبية، ومدير مركز الشبكات الأرضية، وعدد من مواطني المدينة المتقدمين بمشروع تصور مروري وهندسي لتطوير المنطقة للقضاء على المواقف العشوائية وتعديل بعض الفتحات المرورية بشارع أحمد عرابي و15 مايو.
وقال المحافظ إن الدراسة تتضمن إنشاء بلدورة في وسط الطريق بطول 200 متر لتوسعة الطريق ورصف بعض الشوارع الجانبية ببلاط الإنتر لوك لاستخدمها كمحاور بديلة لتخفيف العبء على الشوارع الرئيسية، وإنشاء موقف أتوبيس وموقف سيارات، وعمل مساحات خضراء ولاند سكيب لمراعاة المظهر الجمالي والحضاري، وإنشاء دورات مياه وعلامات استرشادية ونقطة مرور ونقطة أمنية.
وخلال الاجتماع، أعطى المحافظ تعليماته للمسئولين بسرعة دراسة التصور والبدء في الإجراءات التنفيذية لتطبيقه والتنسيق مع إدارة المرور للوصول على أنسب الحلول التي ستقضي على المشكلة تمامًا.
وقدم المحافظ الشكر للقائمين على تنفيذ التصور المروري الذي سيحل الأزمة المرورية الكبيرة التي يعاني منها شارع أحمد عرابي خصوصا في أوقات الذروة، فضلا عن القضاء على المواقف العشوائية وساحات الانتظار المخالفة.
تم نسخ الرابط