رئيس بعثة حج القرعة يتفقد مخيمات الحجاج بعرفات

قام اللواء محمد العطار رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة بجولة تفقدية بمخيمات حجاج القرعة بعرفات.
وقال اللواء العطار – فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد مع أعضاء البعثة الإعلامية - إنه تم تجهيز مخيمات الحجاج بعرفات على أعلى مستوى لراحة الحجاج وضمان أدائهم للركن الأساسى للحج فى سهولة ويسر، مشيرا إلى أن تلك الجولة تعد الرابعة للتأكد من استيفاء المخيمات لكافة شروط التعاقد التى تم إبرامها مع المطوفين لخدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح أن بعثة حج القرعة نجحت هذا العام فى الحصول على مكان مميز للحجاج
داخل عرفات؛ حيث أن المخيم الجديد يتوسط عرفات ويحتوى على 3 مواقف للحافلات، مما سيتيح للحجاج سهولة النفرة إلى المزدلفة من خلال استقلال الحافلات الموجودة أمام مخيماتهم مباشرة دون تحملهم عناء ومشقة السير قدما بالذهاب إلى
الحافلات داخل عرفات من جانب، وكذلك سهولة آدائه للصلاة بمسجد نمرة نظرا لقرب المخيم منه.
وأشار اللواء العطار إلى أنه تم فرش جميع مخيمات القرعة البالغ عددها 12 مجموعة تضم عشرات المخيمات بسجاد جديد يستخدم لأول مرة، وكذلك تزويد كل مخيم بحوالى 60 منضدة و480مقعدا بلاستيكيا ومظلات شمسية؛ ليستخدمها الحجاج فى الجلوس خارج المخيمات وتناول المشروبات الساخنة والباردة مجانا على مدار ال24 ساعة.
وطالب اللواء محمد العطار رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة حجاج بيت الله الحرام بآداء صلاتى المغرب والعشاء فور وصولهم الى المزدلفة بجانب الحافلة التى تقلهم، وكذلك جمع الجمرات من محيط الحافلة؛ وذلك لتجنب فقد الحاج للحافلة التى تقله وبالتالى تحمله مشقة السير قدما الى منى وتعرضه لاحتمالات عدم تعرفه على مخيمه.
وأضاف اللواء العطار أن بعثة حج القرعة قامت هذا العام بحجز نفس المخيم المتميز الذى نجحت فى حجزه العام الماضى بمشعر منى، والذى يقع على طريق الملك فهد الرئيسى، ويتميز بقربه الشديد من جسر الجمرات، وكذلك وجود وحدة حماية مدنية وعيادتين طبيتين بجواره.
وأشار الى انه نظرا للزحام الشديد فى مشعر منى ورغبة بعض الحجاج فى عدم المبيت بمنى، فقد تم الاتفاق على فتح فنادق الحجاج خلال أيام التشريق لإتاحة الفرصة للحجاج الذين يرغبون فى المبيت بفنادقهم بمكة المكرمة والتردد على منى خلال أيام التشرق، لافتا فى الوقت نفسه الى أنه تم تخصيص عدد من الحافلات لنقل الحجاج من مناطق مركزية بمكة المكرمة الى منى والعودة بهم مرة أخرى الى مكة المكرمة.
وحول الخدمات التى ستقدمها بعثة حج القرعة لضيوف الرحمن خلال أيام المشاعر، قال اللواء العطار أنه تم توزيع وجبة جافة تتكون من 22 صنفا تضم جبن بيضاء وجبن مطبوخ وزيتون وعصائر ولحوم محفوظة وحلاوة وعلب تونة وعسل ومربى ومخبوزات بالجبن وتوست بالحليب على الحجاج ليستخدموها كإفطار خلال يوم عرفات وأيام التشريق، بالإضافة الى توزيع 7 وجبات ساخنة على الحجاج تتنوع ما بين الأسماك واللحوم والدواجن أيضا خلال أيام التشريق.
وأعرب اللواء العطار عن خالص شكره الى السلطات السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على التسهيلات والتيسيرات الممنوحة للحجاج المصريين، والتى تعكس مدى عمق العلاقة بين مصر والسعودية، سواء على المستوى الرسمى أو المستوى الشعبى.
تم نسخ الرابط