انطلاق أعمال الاجتماع السادس عشر للمجلس الأعلى للتربية والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
انطلقت اليوم في مدينة سانتياجو، عاصمة جمهورية التشيلي، أعمال الاجتماع السادس عشر للمجلس الأعلى للتربية والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي الذي تعقده المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو بالتعاون مع المنظمة العالمية للتنمية والمنظمة الإسلامية لأمريكا اللاتينية والكاريبي.
وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع، تم الاستماع إلى كلمة الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري،المدير العام للإيسيسكو، تلاها بالنيابة السيد نجيب الغياتي ، مدير الثقافة في الإيسيسكو ، وكلمة الدكتور يحيى بلافتشيني ، رئيس المجلس الأعلى للتربية والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي ، وكلمة الدكتور محمد يوسف هاجر، الأمين العام للمنظمة الإسلامية لأمريكا اللاتينية والكاريبي، وكلمة الدكتور خالد بن عبد الله العيد ، ممثل المنظمة العالمية للتنمية.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع دراسة مشروع النظام الداخلي للمجلس ، ومشروع مذكرة إطار بين الإيسيسكو والمؤسسات التربوية والعلمية والثقافية خارج العالم الإسلامي، ومناقشة التوجهات الإستراتيجية لتطوير العمل التربوي والثقافي للمسلمين خارج العالم الإسلامي.
وتجذرالإشارة إلى أن المجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي تأسس في عام 2001 استناداً إلى قرار الدورة 28 للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية المنعقد في باماكو من 25 إلى 27 يونيو 2001 ، حيث تم التـأكيد على أن الإيسيسكو هي جهة الاختصاص الوحيدة في إطار منظمة التعاون الإسلامي المكلفة بتنفيذ استراتيجية العمل الثقافي خارج العالم الإسلامي ، وتنسيق أعمال المراكز الثقافية والجمعيات الإسلامية خارج العالم الإسلامي. وعقد المجلس لحد الآن خمسة عشر اجتماعا.
تم نسخ الرابط