توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي لعام 2025

العلوم المتكاملة
العلوم المتكاملة

منهج العلوم المتكاملة.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع منهج مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2025، وذلك ضمن استعدادات انطلاق الدراسة التي بدأت في 21 سبتمبر 2024، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي لعام 2025. 


 

توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي لعام 2025

يتألف المنهج من 4 فصول رئيسية، يتناول كل فصل مجموعة من المقررات الدراسية:

1. الفصل الأول: النظام البيئي المائي - يحتوي على 9 دروس.

2. الفصل الثاني: الغلاف الجوي - يتضمن 4 دروس.

3. الفصل الثالث: التربة - يشمل 4 دروس.

4. الفصل الرابع: دور العلم في استدامة البيئة - يتكون من 4 دروس.

يهدف هذا المنهج إلى تعزيز معرفة الطلاب بالجوانب المختلفة للعلوم البيئية وأهمية الاستدامة.


احتفالات نصر أكتوبر 1973

أعلنت الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بقيادة هالة عبد السلام، عن تخصيص الحصص الأولى اعتبارًا من 7 أكتوبر الجاري للاحتفال بانتصارات أكتوبر 1973 ودور القوات المسلحة. يأتي هذا في إطار تعزيز روح الوطنية لدى الطلاب وتعريفهم بأهمية هذا الحدث التاريخي.

كما أطلقت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية مسابقة فنية بعنوان "نصر أكتوبر"، تهدف إلى تشجيع الطلاب على التعبير عن انتصارات أكتوبر من خلال الرسم. المسابقة جزء من مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتفتح المجال للإبداع الفني لدى الطلاب.

حددت الإدارة شروط المسابقة، حيث يجب أن تكون مساحة اللوحة 35x50 سم، مع وضوح الفكرة وتناسق الألوان. يُمنع استخدام أي إطار خارجي أو توقيع على العمل. كما يُطلب من الطلاب إرسال صورة شخصية مقاس 4x6 سم، مع كتابة بياناتهم خلف اللوحة.

يجب على الطلاب إرسال أعمالهم إلى الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية في موعد أقصاه الخميس 10 أكتوبر، حيث سيتم اختيار 3 فائزين من كل مرحلة تعليمية بعد إجراء تصفيات على مستوى المديرية. هذه المسابقة تعد فرصة مميزة لتعزيز الانتماء الوطني وتنمية مهارات الطلاب الفنية.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط