الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 11:31 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

طرق مثالية لحل مشكلة قشرة الشعر .. تعرفى عليها

القشرة
القشرة
من المعروف لدى العديد من السيدات أن مشكلة قشرة الشعر المختلفة بأنواعها تعد من إحدى أكثر المشاكل إزعاجاً وإحراجاً التي غالباً ما يتطلّب التخلّص منها الاعتماد على نصائح وطرق معيّنة.
ولهذا نقدم لكى سيدتى اليوم بعض الطرق المثالية للحدّ منها والقضاء عليها بسهولة.
1- القشرة الجافة: يتّصف هذا النوع من القشرة بلونه الأبيض وملمسه المسطّح والرقيق وينتج عن التجدد السريع لخلايا البشرة، وغالباً ما تترافق القشرة الجافّة مع حكّة على مستوى فروة الرأس.
2- القشرة الدهنية: تتميّز قشرة الشعر الدهنيّة بحجمها الصغير والمستدير أمّا لونها فمائل إلى الأصفر وغالباً ما تلتصق على فروة الرأس، تشكّل نسبة الدهون العالية التي تفرزها البشرة أهمّ الأسباب المؤدّة إلى ظهور القشرة الدهنيّة.
والطرق المثالية هى:
وأولاً، احرصي على اختيار الشامبو المخصّص للقضاء على القشرة المناسب في الوقت عينه لنوعيّة شعره واستخدميه لفترة معيّنة. ويلعب هذا النوع من الشامبو دوراً في إبطاء عمليّة تجدد خلايا البشرة المسبّبة بشكل رئيسي للقشرة الجافّة على وجه خاص.
ثانيا، تحاشي استخدام المنتجات الخاصة بتصفيف الشعر على غرار الجل أو السبراي، إذ يساهم استعمالها المكثّف في إغلاق مسام فروة رأسك مؤدّياً إلى تكدّس الزيوت والشوائب التي تشكّل سبباً رئيسياً للقشرة.
ثالثا، إذا كنت تعانين من القشرة الدهنيّة لا تترددي بغسل شعرك يومياً إذ تساعد هذه العمليّة على تخليص شعرك من الشوائب والدهون الزائدة في حال تكدّسها على فرو رأسك تحفّز ظهور القشرة.
رابعا، لا تستخدمي فراشي أو أدوات تصفيف شعر الخاصّة بغيرك كي تتفادي احتمال انتقال عدوى قشرة الشعر إليك. وحاولي عند تواجدك في صالونات التجميل التأكد من نظافة الفراش أو حاولي طلب فرشاة مخصّصة لك.
nawy