الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 08:38 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لجنة البث الفضائي تجتمع اليوم في الزمالك لتسويق الدوري الجديد


تلقت لجنة البث الفضائي باتحاد الكرة 3عروض من قنوات فضائية لشراء الدوري الممتاز الذي سينطلق يوم 17أكتوبر المقبل.. وطلبت القنوات معرفة الاسعار المالية الخاصة بشراء الدوري.. للبدء في تنفيذ الاجراءات القانونية لإتمام التعاقد. وتعقد لجنة البث الفضائي اجتماعا هاما اليوم في نادي الزمالك لوضع الاستراتيجية النهائية لتسويق الدوري في الموسم الجديد.. ومن المنتظر أن يحضر حسن حمدي وممدوح عباس رئيساً ناديي الأهلي والزمالك
واتفقت اللجنة علي زيادة تسعيرة الدوري بنسبة 15 % لتصل إلي 12 مليوناً بفارق مليون ونصف المليون عن النسبة التي تم تسويق الدوري بها في الموسم الماضي.. وتناقش اللجنة بعض المقترحات الخاصة بكيفية بيع الدوري حصريا.حيث ترغب اللجنة في جلب أكبر عائد مالي بما يعوض الاندية عن الفترة الصعبة التي عاشها الجميع في ضوء توقف النشاط الرياضي.. كما تحدد اللجنة النسبة التي ستعود علي جميع الاندية من تسويق الدوري من خلال وضع معايير جديدة لاحتواء الأزمة التي نشبت في هذه الجزئية في الموسم الجديد.
جاء ذلك في الوقت الذي سينتهي دور هذه اللجنة فور الانتهاء من تشكيل لجنة الاندية التي تم وضعها في اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة التي تم اعتمادها من قبل أعضاء الجمعية العمومية. وستحل هذه اللجنة التي ستتشكل من 18ناديا دور لجنة البث الفضائي.. وستكون موكلة ببيع وتسويق الدوري وتنظيم المسابقات.. وينتظر رؤساء الاندية انتهاء انتخابات اتحاد الكرة واختيار مجلس جديد لتشكيل هذه اللجنة وخروجها للنور.
من ناحية أخري تعالت الأصوات بضرورة فتح باب القيد للأندية خاصة بعد تأجيل الدوري الممتاز لمده شهر.. ورغم أن هناك تأكيدات من داخل لجنة شئون اللاعبين بعدم مد فترة القيد والتمسك بقرار اللجنة السابق بغلق باب القيد إلا أن هناك بعض الانباء تؤكد أن اللجنة قد تمد القيد لمدة أسبوع.
nawy