الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 09:02 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية : 127.7 مليون جنيه لتحسين رغيف الخبز

وافق الدكتور ممتاز السعيد " وزير المالية " على توفير 100 مليون دولار تعادل 600 مليون جنيه لهيئة البترول لتدبير التمويل اللازم لشراء احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية المختلفة .
ومن جانبه لفت السعيد إلى أن إجمالي المبالغ المالية التي حصلت عليها هيئة البترول لهذا الغرض منذ العام المالي 2010/2011 وحتى الآن بلغت نحو 6.1 مليار دولار، منها نحو 300 مليون دولار سيتم إتاحتها خلال الأيام المتبقية من شهر يوليو الحالي 2012.
وأكد الوزير حرص الحكومة علي توفير احتياجات البلاد من المازوت والغاز الطبيعي والسولار اللازم لتشغيل محطات الكهرباء ، بجانب التأكد من توافر كامل احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، والتدخل فورا في حالة حدوث أية اختناقات.
وأضاف الوزير أن اللجنة المشكلة من وزارات المالية والكهرباء والبترول مستمرة في متابعة توافر السلع الاساسية والإستراتيجية بالأسواق المحلية، وتوفير كامل الإعتمادات المالية اللازمة لذلك.
كما أعلن الوزير أنه تم إتاحة 127.7 مليون جنيه للمخابز لدعم منظومة تحسن إنتاج الخبز وصرف حافز البدالين التموينيين، مع مراعاة التأكيد على عدم رفع سعر رغيف الخبز بأي حال من الأحوال والإبقاء على سعره المدعم من الدولة.
nawy