الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 02:31 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ضبط يمني أثناء محاولة تهريب نباتات مخدرة بمطار القاهرة

سلطات جمارك مطار القاهرة
سلطات جمارك مطار القاهرة
تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأربعاء، من ضبط راكب يمني حاول تهريب كمية كبيرة من نبات القات المخدر لدى إنهاء إجراءات وصوله قادمة من صنعاء.
وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات طائرة الخطوط اليمنية القادمة من صنعاء، اشتبه فتحى فوزى مأمور اللجنة الجمركية، في راكب يمني بسبب تردده وارتباكه أثناء سؤاله على ما تحتويه الحقائب الخاصة.
وأضافت المصادر أن سامي سليمان مأمور الجمرك، قام بتفتيش حقائبه وتلاحظ وجود شنطة أخرى أسفل عربة الحقائب وبفتحها عثر على عدد كبير من اللفات القماش، وبفتحها تبين وجود كميات من نبات القات المخدر.
وبالعرض على سعد فتح الله مدير الجمرك، والذي أيد الاشتباه، وتأكد أنه نبات يشبه نبات القات المخدر وقام بالعرض على صبحي صابر رئيس الوردية، ومحمد هميمي، ومصطفى سلطان نائبا رئيس الجمارك، وتم تأكيد الاشتباه، وتم تشكيل لجنة ضمت كل من عبد الرحمن الحسن، بلال حسن، أحمد نبيل، عمرو عطية، أمير فكرى، مأمورى الجمارك بعدد وجرد المضبوطات وتحريزها وقد بلغ عدد اللفافات المضبوطة 49 لفة بوزن 18 كيلو.
وأمر سامي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، بتحرير محضر للراكب وتحويله للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
nawy