إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 13 شابا بشواطئ الإسكندرية

الموجز
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالإشتراك مع قوات حرس الحدود من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لعدد 13 شابا بشواطئ الإسكندرية، فى إطار جهود الإدارة لمكافحة جرائم تهريب الشباب للدول الأوروبية بطرق غير شرعية .. فقد تبلغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا من مكتب مخابرات حرس الحدود بالإسكندرية بضبط عدد ( 14 ) شابا مصرياً بشاطئ البحر بمنقطة سان إستيفانو بدائرة قسم شرطة أول الرمل .
على الفور إنتقلت قوة أمنية من الإدارة وتبين أن المضبوطين عددهم 13 شاباً مصرياً جميعهم من أبناء محافظة الشرقية من بينهم عدد 6 أحداث وبرفقتهم أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية ويدعى / أحمد الفخرانى .
بالبحث والتحرى وسؤال الشباب المضبوطين تبين أن وراء عملية تهريبهم كلاً من :
المدعو/أحمد . م . س – مواليد 1974 – عاطل – ومقيم بالإسكندرية ( الذى تم ضبطه رفقة الشباب المضبوطين ) .
المدعو / فيصل . ع – مقيم بالشرقية ( جارى تحديده وضبطه ) .
حيث قام الأخير بالإتفاق معهم على تسفيرهم إلى دولة إيطاليا بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ 40 ألف جنيه من كلٍ منهم ، يتم دفعها بمعرفة ذويهم عقب وصولهم لإيطاليا بعد توقيعهم على إيصالات أمانة بالمبلغ ، حيث تم تجميعهم بمدينة الإسكندرية رفقة آخرين ، وقام الأول بنقلهم إلى شاطئ البحر إلا أن تم ضبطهم.
بمواجهة المتهم الأول قرر بإتفاقه مع المتهم الثانى على نقل الشباب راغبى السفر حتى شاطئ البحر بمنطقة سان إستيفانو لحين وصول مركب الصيد التى ستقلهم إلى دولة إيطاليا مقابل حصوله على مبلغ عشرة آلاف جنيه .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب ومركب الصيد التى كانت ستقلهم .
تم نسخ الرابط