محافظ القليوبية: التعليم الفني قاطرة التقدم

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أن التعليم الفني أساس تقدم الدول والدولة جادة في تطويره لخلق فرص عمل للشباب من خلال الاهتمام بالمناهج، وتكثيف الأنشطة العملية بالورش التابعة للمدارس وعمل دورات تدريبية بالمصانع لتخريج طالب متميز صاحب مهنة متميزة تكون مصدر رزق له بعد تخرجه.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ معرض ختام الأنشطة التربوية وذلك بحضور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من نواب البرلمان، ولفيف من مديرى الإدارات التعليمية وأولياء الأمور والطلاب ومنظمات المجتمع المدنى، واشتمل الحفل على تقديم عدد من العروض الرياضية والفنية قدمتها إدارات الخانكة، وشبين القناطر، وبنها الثانوية الرياضية.
وتفقد المحافظ منتجات مدارس الزراعة والتي تتمثل في منتجات الألبان والمخبوزات وعروض المدارس الصناعية في مجال التبريد والتكييف والخراطة والحدادة والميكانيكا.
وأثني "عشماوي" على مشروعات التخرج التي قام الطلبة بإبتكارها، بالإضافة إلى أعمال الأساس الخشبي ذات الجودة العالية، كما أثني على أحد المخترعات المتميزة جدًا لطالب بالصف الثانى الثانوي وقام بتشجيعه.
كما أكد "عشماوي" على وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة تشجيع هؤلاء الطلبة المخترعين وتنمية مهاراتهم ومساعدتهم من خلال عمل معارض دائمة بالمدارس لعرض تلك المنتجات الرائعة وعمل تبادل في الأنشطة بالمدارس للمساهمة في تسويق تلك المنتجات.
ووعد "عشماوي" بتكريم عدد من الموهوبين بمكتبه لتشجيعهم على المزيد وتحفيزهم ليكونوا صناع المستقبل وسببًا في تقدم الصناعة المصرية.
تم نسخ الرابط