الجيوشي عن انتخابات اتحاد الطلاب:مستاء جدا من فكرة فوز طالبين فقط من التعليم الفني

الدكتور أحمد الجيوشي
الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم
قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، في كلمته التى ألقاها نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم خلال المؤتمر الأول لاتحاد طلاب المدارس الجديد، أن المدرسة هى الخط الأمن لإنتاج ثمار بشرية تليق بمكانة مصر.
وأشار إلي أن الوزارة ترفع شعار "التعليم مسئولية وطن"، لأن مشاركة كل الأطراف ضرورة ملحة لتحقيق تعليم مدرسي بجودة حقيقية، مضيفا أن الأنشطة التربوية تمثل هدفا تربويا مطلوبا، وانتخابات اتحادات الطلاب هي نموذج راقي للمنافسة الديمقراطية بشرف و نبل.
وأوضح أن النشاط المدرسي يحقق النمو المتكامل للطلاب، فهي تساعد في تكوين عادات ومهارات وقيم، وتبني شخصية الطلاب وتجعل الطلاب يفكرون تفكيرا سليما، ويجعلهم يتعاملون بإيجابية مع زملائهم ومعلميهم.
وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالأنشطة التربوية لكل الأسباب السابق ذكرها، فالوزارة تدعم كل أبنائها الموهوبين وتكتشف الطلاب الموهوبين من خلال الأنشطة لتدعيمهم وتنمية مواهبهم، مؤكدا أن الوزارة تثق في اتحاد الطلاب الجديد الذي سيتحمل مسئولية نهضة هذا الوطن.
وقال: "نسعى لأن نجعل نصف أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد من التعليم العام ، والنصف الآخر من التعليم الفني"، مشيرا إلى أنه مستاء جدا من فكرة فوز طالبين فقط من التعليم الفني من أصل ٢٧ فازوا بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب هذا العام.
تم نسخ الرابط