الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:27 صـ 10 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

وزير الرى يجتمع باللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

وزير الرى
وزير الرى
عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري،اليوم الخميس، اجتماعا باللجنة العليا لتراخيص الشواطئ، التى تم اعادة تشكيلها بقرار" رقم2269 لسنة 2016" من المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، بمقر الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ .
تناول الإجتماع قيام اللجنة بإستعراض التقرير الفني الذي اعده لجنة من المتخصصين والخاص بوضع المعايير والضوابط الخاصة بالمنشأت داخل منطقة الحظر بشواطئ البحر المتوسط والبحر الأحمر لإقرارها من اللجنة العليا. واكدت اللجنة على الالتزام بهذه المعايير والضوابط في كافة المشروعات المستقبلية
كما تناولت اللجنة مراجعة والبت في التوصيات المقدمة من الأمانة الفنية للجنة العليا للتراخيص والمشكلة بقرار من وزير الري رقم 920 لسنة 2016.
وقامت اللجنة بالنظر في عدد من التظلمات المقدمة من المنشآت والقرى السياحية في محافظات البحر الاحمر وجنوب سيناء ومطروح .وتم الموافقة على الترخيص لمحطة تحلية للمياه في البحر الاحمر وبالنظر إلي قرار تشكيل اللجنة العليا بكامل أعضاؤها يتضح مدي حرص الدولة والقيادة السياسية واهتمامها بدفع وتنمية الأستثمارات السياحية والتي تعود علي الدوله والمواطنين بالنفع العام وفي الوقت نفسه يتم الحفاظ على البيئة الساحلية والشواطئ المصرية.
nawy