الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:19 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة العدل تُنظم الاجتماع الثاني للجنة الرئيسية لحقوق الإنسان

وزارة العدل
وزارة العدل
تُنظم وزارة العدل الاجتماع الثاني للجنة الرئيسية لحقوق الإنسان، برئاسة المستشار هاني عبد الجابر، مساعد وزير العدل لشئون حقوق الإنسان، الذي ألقى كلمة نيابة عن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل رحب من خلالها بالحضور.
وأكد "عبد الجابر" على اهتمام الوزير بأعمال اللجنة لكونها الجهة القانونية والقضائية المعنية بالرد على كل من يريد أن ينال من هذا الوطن في ظل الحملة الشرسة التي يتعرض لها والضغوط الدولية المتزايدة مما يعظم دور اللجنة ويدعو إلى ضرورة إعادة تشكيلها واختصاصاتها لتكون معبرة عن الدولة المصرية بكل أجهزتها ومؤسساتها.
وأوضح أن وزارة العدل تسخر كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف اللجنة، والتي أهمها الدفاع عن مصر في المحافل الدولية لصد تلك الهجمة الشرسة.
ويناقش خلال الاجتماع، أعضاء اللجنة جدول الأعمال الذي يتضمن استعراض التوصيات التي أسفر عنها الاجتماع الأول وما قد تم تنفيذه منها وما سيتم تنفيذه في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن من أهم تلك التوصيات دور الإعلام كشريك في توضيح الصورة الحقيقية لحقوق الإنسان، وأن تتصدى اللجنة من تلقاء نفسها لما يثار في الإعلام من هجمات شرسة تؤدي إلى زعزعة الأمن القومي للبلاد.
nawy