الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 09:24 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تخفيفه لساعتين.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بمحافظات مصر

مواعيد قطع الكهرباء بمحافظات مصر
مواعيد قطع الكهرباء بمحافظات مصر

مواعيد قطع الكهرباء بمحافظات مصر.. تعتبر من أهم الموضوعات الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت خاصة محرك جوجل إذ يسعى الكثير من المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية للتعرف على مواعيد قطع الكهرباء بمحافظات مصر بعد تخفيف الأحمال لساعتين بدلًا من 3 ساعات.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد سبق لها وأعلنت أمس عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لمدة لا تزيد عن ساعتين بجميع أنحاء البلاد، بعد أسبوع من زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي إلى 3 ساعات.

مواعيد قطع الكهرباء بمحافظات مصر

وقالت إنه تم التسيبق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، لعودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية، والإعلان عن مواعيد قطع الكهرباء بمحافظات مصر بحيث ألا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من بداية الشهر الجاري.

وجاءت مواعيد قطع الكهرباء بمحافظات مصر على النحو التالي:

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة

  • المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 مساء.
  • المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

مواعيد جديدة لفتح وغلق المحال التجارية

ومن ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد مواعيد جديدة لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والورش والمولات، وذلك اعتبارًا من شهر يوليو 2024، حيث تأتي تلك الخطوة استجابةً لتوصيات اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، والتي عقدت اجتماعات مكثفة لدراسة وتعديل المواعيد الحالية، وذلك أيضًا في إطار خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

وتأتي مواعيد فتح المحال والمولات التجارية كالتالي:

مواعيد فتح المحال والمولات التجارية

  • تفتح المحال التجارية أبوابها يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2024. بينما في يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، تمتد ساعات العمل حتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  • تبدأ المولات التجارية عملها من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق أبوابها عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل خلال الفترة المذكورة، أما في يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، تفتح المولات حتى الساعة الواحدة صباحًا.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات فجاءت كالتالي:

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات

  • تبدأ هذه المنشآت عملها من الساعة السادسة صباحًا وتغلق أبوابها عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2024، مع العلم أن خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل ستظل متاحة على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.
  • وفي يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، تمتد ساعات العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا.

إقرأ أيضًا:

تخفيف الأحمال.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في الإسكندرية

تفاصيل حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال.. حصن أجهزتك

nawy