الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 06:30 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

إنتهاء فعاليات ملتقى التوظيف بحديقة الأزهر


تنتهي اليوم "السبت" فعاليات ملتقى التوظيف الذي تقيمه محافظة القاهرة على أرض حديقة الأزهر بالدراسة .. استمر الملتقى ثلاثة أيام وشاركت فيه 46 شركة لتقديم فرص للتوظيف لكافة شرائح المجتمع من خريجي الجامعات وحاملي الشهادات المتوسطة والحاصلين على شهادات محو الأمية .. كما شاركت فيه مديرية القوى العاملة بالقاهرة وجهاز شباب الخريجين وشركة مشروع تنمية الدرب الأحمر.
كان الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة قد افتتح المؤتمر الخميس الماضي، مؤكداً على أن قضية التشغيل وخلق فرص عمل من القضايا التي تتحدى صانعي السياسات في مصر للقضاء علي الفقر والبطالة مشيراً إلى حرص محافظة القاهرة على مساعدة الخريجين في الحصول على فرصة عمل تناسبهم وهى تقع على رأس اهتمامات واولويات المحافظة.
كما أوضح خليفة أن الهدف من هذا الملتقى هو ربط الطلاب والخريجين والراغبين في الحصول على وظائف بسوق العمل وتعريف الخريجين بالشركات والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني التي يمكن إتاحة فرص عمل لهم عن طريقها كما تستفيد منها المؤسسات حيث يمكنهم عن طريقها التعرف علي العناصر المميزة وضمها لفرق العمل بها .
كما أشار إلي أن ملتقيات التوظيف تُعتبر طريقة من الطرق الايجابية والمستخدمة في معظم دول العالم لأنها تمثل أول احتكاك بين الطلبة مثلاً وهم على وشك التخرج وبين الشركات المختلفة مشيرا إلى أنها تجعل الطلاب يعيدون تقييم تخصصاتهم، والاستعداد لمواصفات جديدة لدخول سوق العمل ، من أجل اللحاق بركب التطور في شتي المجالات الفنية والصناعية كما أنها تساعد العديد من الخريجين في الحصول علي فرصة عمل حقيقية.
nawy