الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:42 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المواعيد الجديدة.. توجيهات جديدة لمحافظة القاهرة بشأن مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء ضرورة المرور الدوري لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات، والمطاعم، والمولات التجارية التي سيتم العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم، أول يوليو، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024.

التزام المحلات بالمواعيد المحددة

وناشد محافظ القاهرة أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، مما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

التوازن بين مصلحة الدولة والمواطنين

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات التجارية

وافق د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على أن تكون التوقيتات الجديدة على النحو التالي:

المحال التجارية

تفتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024 الساعة السابعة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً. يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً، بتخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

المولات التجارية

تفتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

المطاعم والكافيهات والبازارات

تفتح يوميًا من الساعة السادسة صباحًا، وتغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات. يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

الورش ومحال الأعمال الحرفية

تفتح يوميًا كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية من الساعة الثامنة صباحًا، وتغلق في تمام الساعة السابعة مساءً. يُستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

استثناءات من المواعيد الجديدة

تُستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية. يتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، مراعاةً للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

اقرأ أيضًا:

محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة

محافظ القاهرة يتابع استئناف امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة بعد عيد الأضحى

موضوعات متعلقة

nawy