الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:50 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سيرة ومسيرة.. تعيين اللواء هشام أبو النصر محافظاً لأسيوط ” مفيهاش سماح المرادي ” .. تعرف على الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء كاف يُعلن تدشين النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة

عزت أبو عوف.. مسيرة فنية رائعة ونهاية مؤلمة

عزت أبو عوف
عزت أبو عوف

وُلد عزت أبو عوف في الزمالك عام 1948، وكان والده الملحن المعروف أحمد شفق أبو عوف، العميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية. رغم تفوقه الدراسي وحصوله على بكالوريوس الطب، إلا أن شغفه بالموسيقى والفن تغلب عليه.

رحلة موسيقية مميزة

في نهاية الستينات، شارك عزت أبو عوف في عدة فرق موسيقية قبل أن يؤسس فرقته "4M" عام 1979 بعد انهيار فرقة Black Cats.

اعتمد أبو عوف على العنصر النسائي بانضمام شقيقاته، وقدموا معاً ثمانية ألبومات ناجحة، منها "جنون الديسكو" و"الليلة الكبيرة". عُرفت الفرقة بأغاني مثل "طرزان" و"ماما زمانها جاية" و"شبان الأيام دي".

بداية سينمائية بارزة

بدأت مسيرة عزت أبو عوف السينمائية بمشاركته في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" كمكتشف لموهبة محمد فؤاد، ثم انضم إلى المسرح لإثقال موهبته.

وتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة سنوات، حيث استضاف النجوم العالميين مثل جوليت بينوش وريتشارد جير.

إسهاماته في المسرح والسينما

شارك عزت أبو عوف في عدة مسرحيات منها "خربشة" و"بودي جارد"، وقدم أدوارًا بارزة في أفلام مثل "أيس كريم في جليم". تميز أبو عوف بكونه علامة فارقة في العديد من الأفلام، حيث كانت مشاركته ضرورية لنجاح الأعمال ودعم الشباب.

إرث درامي لا يُنسى

ترك عزت أبو عوف إرثًا كبيرًا في الدراما، من أبرز أعماله "هوانم جاردن سيتي" و"أوبرا عايدة" و"أميرة في عابدين" و"العمة نور" و"عباس الأبيض في اليوم الأسود". قدم أبو عوف أدوارًا متميزة أثرت في جمهوره.

فترة عصيبة في حياته الشخصية

كشف عزت أبو عوف عن مروره بفترة قاسية بعد رحيل زوجته الأولى فاطيما، مما أدى إلى معاناته من أمراض نفسية. بعد ذلك، تعرف على زوجته الثانية أميرة، التي ساعدته على تجاوز محنته وكانت مديرة أعماله ومقربة منه لأكثر من 22 عامًا.

النهاية المؤلمة

توفي عزت أبو عوف في 1 يوليو 2019 عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

دخل المستشفى إثر انخفاض شديد في ضغط الدم نتيجة مشكلات في الكبد والقلب والأعصاب، مما أدى لنقله إلى غرفة العناية المركزة في حالة حرجة، حيث منع الأطباء عنه الزيارة حتى وفاته.

واقرأ أيضا

عزت أبو عوف.. حُرم من رؤية حفيدته وقصة الشبح الذي كان يسكن معه

موضوعات متعلقة

nawy