الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:35 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شعبة المستلزمات الطبية تطالب بانشاء هيئة مستقلة للدواء والغذاء

صرح محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة تجار الأجهزة والآلات والمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار المستلزمات الطبية مستقرة منذ 25 عام علي الرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار مما رفع سعر المواد الخام .
وقال خلال الاجتماع الموسع الذي تعقده الشعبة لمناقشة مشروع الهيئة العليا للدواء المقدم من نقابة الصيادلة إن الاسعار بدات في الانخفاض بشكل واضح مع استخدام التكنولوجيا الحديثة، منوها إلي أن سعر المستلزم الطبي في الصيدليات يتم بيعه بأسعار تزيد عن سعر الاصلي بنحو 400% .
وأوضح عبده أن الغرفة تقدمت بثلاث مذكرات للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد بمقترحات محددة لتطوير قطاع المستلزمات الطبية وايضا قطاع الرعاية الصحية باكمله.
وأضاف انه من اهم المقترحات التي تقدمت بها الشعبة هي انشاء ادارة مركزية لشئون المستلزمات الطبية تتبع وزارة الصحة علي غرار الادارة المركزية لشئون الصيادلة و طب الاسنان .
وطالب بانشاء هيئة مستقلة للغذاء والدواء تكون هي المسئولة عن كل ما يتناوله المواطنين من ادوية او اغذية ومشروبات، وذلك علي غرار هيئة الدواء والاغذية بالولايات المتحدة الامريكية (FDA)، بحيث تعمل الهيئة الجديدة علي رفع جودة خدمات الرعاية الصحية.
nawy