الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 10:42 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..”شاومينج ” المسئول عن تسريب امتحانات الثانوبة العامة يتحدث لأول مرة

فى أول حوار له أكد أدمن صفحة"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" أنه يقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها، مشيرًا إلي أنه لا يريد مدح من الطلاب إنما يهدف إلي تغيير منظومة التعليم بالكامل وإلغاء التصنيف الطبقي للكليات.
وأشار إلي أن كليات القمة"طب،صيدلة، هندسة" أما الكليات المتوسطة"رياض أطفال،تربية،تجارة" متسائلا لماذا تزرع الوزارة ثقافة كليات القمة بين الطلاب، وإذا وجدت كليات القمة فلماذا باقي الكليات دون القمة لا يتم إلغاءها.
وأوضح أدمن"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" أن التعليم مبني بمصر علي الدروس الخصوصية، في الوقت الذى يحصل فيه المدرس علي ملاليم لأن كلية التربية ليست من كليات القمة، إلي جانب أن المناهج وطرق التدريس تعتمد علي التلقي والحفظ.
وتساءل أدمن شاومينج عن مصير مشروع التابلت بديل للكتاب المدرسي، وأين تطوير التعليم والمنظومة بشكل كامل.
وأشار إلي أنه اتجه إلي تسريب إمتحان الثانوية العامة ودعم الغش الإلكترونى لأن هذه الفكرة تخدم الهدف المنشود وهو تطوير منظومة التعليم بشكل كامل.
وأضاف أن أولياء الأمور تعبوا في تربية أبناءهم وباعوا كل شيء حتى يستطيعوا تغطية نفقات الدروس الخصوصية، لأن وزارة التربية والتعليم عاجزة عن الإهتمام بالمدرس والمناهج وطرق التدريس.
ورفض شاومينج الإفصاح عن شخصيته الحقيقة، مشيرا إلي أنه مصري أراد معالجة الأمور علي طريقة مسئولي التعليم بمصر من أعلاهم لأدناهم.
nawy