الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 12:11 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

طلاب الثانوية العامة ”نظام حديث” يبدأون امتحاناتهم اليوم

بدأت اليوم " الأحد " على مستوى المحافظات امتحانات الثانوية العامة لطلاب النظام الحديث من القسمين العلمي والأدبي، والذين يبلغ عددهم 531 ألفا و800 طالب وطالبة، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.
وقال رئيس عام امتحان الثانوية العامة محمد سعد، إن أعداد الطلاب المقيدين بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية المتقدمين لامتحانات الدور الأول نظام حديث 531 ألفا و800 طالب وطالبة منهم 247 ألفا و833 طالبا و283 ألفا و967 طالبة.
وأضاف أن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم اطمئن على سير العمل بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة ، والإجراءات النهائية لسير العمل باللجان بجمع المحافظات.
وأكد أنه تم تجهيز غرفة العمليات بأحدث الوسائل التكنولوجية لسرعة التواصل والتفاعل مع أي أحداث يمكن أن تطرأ والتعامل معها على الفور ، حيث أن الغرفة تعمل على التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات لمتابعة الامتحانات ، وأن جميع مراحل امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة والمطابع السرية مرورا بنقلها لمراكز التوزيع ثم لجان سير الامتحان والكنترولات وأعمال التصحيح.
وكانت امتحانات الثانوية العامة للنظام القديم قد انطلقت أمس " السبت " إيذانا ببدء ماراثون استعدت وزارة التربية والتعليم له جيدا بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات المعنية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وقد تابع الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أمس امتحانات الثانوية العامة بمختلف لجان محافظات الجمهورية من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة ، للتأكد من سير الامتحانات ، في جميع اللجان بالمحافظات ، وكذلك خطط التأمين.
وفي سياق مكافحة ظاهرة الغش الإلكتروني ... تلقت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة أمس بلاغا من جمال محمد على محمد رئيس لجنة منفلوط الثانوية بنين رقم 1900 بإدارة منفلوط بمحافظة أسيوط باكتشاف تليفون محمول موجود على الحرف الخارجي بشباك اللجنة وتبين أنه يخص أحد الطلاب تم التعرف عليه.
وتم استدعاء مسئول الأمن للقيام بتفتيش الطالب مرة أخرى عن طريق العصا الإلكترونية وتم التحقيق مع الطالب وبعرض الموضوع على الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الذى أمر بمكافأة شهر من الراتب لرئيس اللجنة والملاحظين تقديرا لجهودهم وحثهم على بذل المزيد.
nawy