الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 09:35 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصادر : ”الإنتاج الإعلامى” تتجه لقطع البث عن الفضائيات لإجبارها على سداد الديون المتأخرة

ذكرت مصادر أن مدينة الإنتاج الإعلامى ستتخذ عدة إجراءات، خلال أيام، لإجبار القنوات الفضائية على سداد ديونها لجهاز المدينة، تصل إلى وقف البث، بعد أن وصلت المديونيات لنحو 58 مليون جنيه لعدد من القنوات، و2 مليون دولار لأخرى، حيث يجرى التعامل مع بعض الفضائيات العربية بالدولار، والمصرية بالجنيه.
وقالت مصادر مطلعة إن اجتماع مجلس إدارة المدينة، أمس الأول، انتهى إلى تفعيل الإجراءات القانونية المنصوص عليها حيال القنوات المتعثرة عن دفع مديونياتها المالية، خصوصاً أن قليلاً من القنوات الفضائية ملتزمة بالسداد، فيما ترفض الغالبية السداد بحجة التعثر. لافتة إلى أنه فى حال عدم الالتزام سيجرى إرسال خطابات إنذار لمالكى تلك الفضائيات، ثم قطع الاتصالات والكهرباء عنها، وصولاً إلى قطع الإرسال ووقف البث.
وأشارت المصادر إلى أن جهاز مدينة الإنتاج غير مسئول عن المحتوى الذى تقدمه الفضائيات، وأن المجلس الوطنى للإعلام، حال إنشائه، سيكون هو المختص بتلك المهمة، فيما يقتصر دور جهاز المدينة على الموافقة على تخصيص الاستوديو، بناء على موافقة هيئة الاستثمار. وانتهى اجتماع جهاز المدينة إلى تعديل بعض بنود اللائحة الداخلية للمدينة، لضبط الإنفاق المالى فى بعض الإدارات، خصوصاً التى لا تتناسب مع حجم أداء العاملين فيها.
nawy