الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 03:00 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

إنهيار منزل قديم بمنيل شيحة بأبو النمرس ووفاة 3 أفراد.. والمحافظ يقرر صرف 15 الف جنية لاسر الضحايا

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم السبت بتفقد حادث إنهيار منزل قديم مكون من أرضى ودور أول بمنطقة أبو النمرس والذى حدث فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وأسفر عن وفاة أسرة مكونة من أب وأم وإبن .
وبعد تقديم واجب العزاء لأسر المتوفين قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف 15 ألف جنيه لباقى أفراد الأسرة مشيراً إلى أنه سيلتقى معهم بعد عصر اليوم لبحث تقديم كل سُبل المعاونة للأسرة لتجاوز أزمتها .
وأكد المحافظ خلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وعقد خلالها لقاء مفتوح مع الاهالى أن المنزل مكون من جزئين أحدهما من الطوب اللبِن والآخر من الطوب الأحمر ويعود تاريخ إنشائه إلى أكثر من 70 عام وأن الجزء المنهار هو الجزء الخلفى والمبنى من الطوب اللبن .
وكلف المحافظ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالتوجة إلى موقع الإنهيار للوقوف على أسبابه وتم إخلاء مبنى مجاور لحين إعداد التقرير النهائى بفحص جميع المبانى المجاورة وإتخاذ ما يلزم لإعادة إنشاء الجزء من المنزل المنهار وتأمين كافة المنازل .
يأتى ذلك فى الوقت الذى لفت فيه عدد من الأهالى الى أن الأمطار الغزيرة التى هطلت صباح أول أمس الخميس قد تكون السبب الرئيسى لإنهيار الجزء القديم من المنزل خاصةً أنه مبنى من الطوب اللبن .
وقال عبد العزيز طلبة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس أن أسماء المتوفين هم سامى عبد الله أحمد دويدار وزوجته صباح عقبى أحمد ونجله عبد الله سامى وأن الإنهيار وقع بعد منتصف الليل .
nawy