الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 08:23 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

فتح تستنكر استمرار البث من رابعة العدوية على فضائيات حماس

قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، إن استمرار فضائيتي (القدس والاقصى) في البث المباشر من رابعة العدوية في القاهرة ما هو إلا إمعان في التدخل الحمساوي في الشئون الداخلية لجمهورية مصر الشقيقة، ومن جهة أخرى ضرب بعرض الحائط لمصالح شعبنا وخاصة أهلنا في قطاع غزة الذين يدفعون ألماً ومعاناة ثمناً لهذا التدخل.
وأضاف، لقد حذرنا حماس مراراً وتكراراً من مخاطر تدخلها في الشئون العربية وخاصة مصر ومن الانعكاسات السلبية على مصالح وصورة شعبنا وقضيته الوطنية، وهذا التدخل الذي أعطى مادة لبعض الإعلاميين المصريين لاستغلاله وتعميم خطأ حماس على عموم الشعب الفلسطيني.
وفي مجال رده على اتهامات الناطقين باسم حماس وشائعاتهم المفبركة والرخيصة حول حركة فتح وإعلامها، قال عساف إن هذه الاتهامات هي إمعان في الخطأ ودليل إفلاس وترد في خطابهم الإعلامي.. وعن أي مقاومة يدعون الناطقون باسم حماس أن فتح تشوهها ؟ هل هي مقاومة اتفاق العار (لوقف الأعمال العدائية) مع إسرائيل، أم مقاومة قواعد العديد والسيلية؟ أم ذلك الإرهاب الذي يستهدف الجيش الوطني المصري والشعب المصري ومقدراته في سيناء؟ مؤكداً أن استمرار حديث حماس عن المقاومة بات أمر (مضحكاً) فجميع الأقنعة قد سقطت عن هؤلاء (تجار الدين والأنفاق).
وأكد عساف على موقف الرئيس محمود عباس وحركة فتح من ثورة الشعب المصري في 25 يناير وثورة 30 يونيو، بعدم التدخل بالشئون الداخلية المصرية والعربية، لكننا كنا دائما مع تطلعات الشعب المصري الشقيق والشعوب العربية في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
وفي هذا المجال توجهت فتح بالتحية والتقدير للسياسيين والثوريين والإعلاميين والمثقفين المصريين لموقفهم الحازم في وجه الإساءة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.