الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 07:08 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

هشام بركات.. نائب عام ثورة 30 يونيو

وقع الاخيتار على المستشار هشام بركات، ليكون نائبًا عامًا جديدًا، خلفا للمستشار عبد المجيد محمود الذي عاد إلى منصبه بحكم قضائي، إلا أنه اعتذر عن عدم الاستمرار، بعدما أوصل الرسالة التي كان يريدها إلى نظام الرئيس المعزول.
وجاء بركات بعد نائبين احدهما كان محسوبا على الاخوان وهو المستشار طلعت عبدالله، والثانى محسوب على نظام حسنى مبارك وهو المستشار عبدالمجيد محمود.
ارتبط اسمه بعدد من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام، أبرزها قضية "مذبحة بورسعيد" التي راح ضحيتها العشرات من رابطة مشجعي النادي الأهلي "الأولتراس"، حيث كان "بركات" خلالها رئيسًا للمكتب الفني والمتابعة لمحكمة اسئناف الإسماعيلية التابع لها محكمة جنايات بورسعيد التي كانت تنظر القضية.
شغل المستشار بركات رئاسة المكتب الفني لرئيس محكمة استئناف القاهرة، وكان رئيس المكتب الفني السابق في محكمة استئناف الإسماعيلية.
كما تردد اسم "بركات" خلال محاكمة المتهمين بمقتل طالب كلية الهندسة بالسويس، الذي لقي مصرعه على أيدي جماعة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في أغسطس من العام الماضي، حيث كان رئيس المكتب الفني والمتابعة لمحكمة استئناف الإسماعيلية لمدة 4 سنوات.
خلال فترة ترقب الجميع لجلسة النطق بالحكم في قضية المذبحة في يناير الماضي والمخاوف من الحسابات السياسية لها، خرج المستشار هشام بركات معلنًا أنه "لا يمكن لأي مسؤول صغير أو كبير أن يتدخل في سلطة واختصاصات الدائرة التي تنظر القضية".
nawy