الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات منع فيس بوك من التحكم في نشر الصور والفيديوهات

فيس بوك
فيس بوك

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشور يتعلق بنشر التطبيق صور وفيديوهات دون الرجوع إلى المستخدمين، وهو أمر له علاقة بالتحديث الأخير للمنصة، وهو ما أثار حالة من الجدل والخوف من انتهاك فيسبوك لخصوصية المستخدم والقيام بنشر صور شخصية غير مخصصة للنشر.

خطوات منع فيس بوك من التحكم في نشر الصور والفيديوهات

أحدثت هذه المنشورات ضجة كبرى بين المستخدمين، خوفاً من اتخاذ تطبيق فيس بوك هذا الإجراء بالفعل دون العودة إلى المستخدم، وهو ما دفع البعض إلى البحث عن طريقة إيقاف منح التطبيق إذن النشر من خلال الإعدادات، وهي أن يقوم المستخدم بالدخول إلى الإعدادات، واختيار أيقونة اقتراحات مشاركة ألبوم الكاميرا، ثم إيقاف تشغل ثلاث أيقونات هامة، الأولى اقتراحات المشاركة من ألبوم الكاميرا، والثانية الحصول على اقتراحات ألبوم الكاميرا عند تصفح فيس بوك، أما الثالثة فهي اقتراحات ذات طابع شخصي أكثر.

يقول المدونون أن تحديد هذه الأيقونات الثلاثة يعني منح فيس بوك الإذن بنشر الصور والفيديوهات، لذلك على المستخدمين الدخول إليها وإيقاف تحديدها.

وبالحديث مع المهندس مصطفى أبو جمرة، خبير نظم المعلومات، في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة سي بي سي، من تقديم المذيعة منى عبد الغني، وإيمان عز الدين، خلال مكالمة هاتفية، قال إن تحديث فيسبوك الجديد يتيح للتطبيق نشر الصور والمقاطع دون الرجوع للمستخدم.

وأكد أبو جمرة أن المستخدم يمكن إيقاف هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات، وبهذه الطريقة يكون من الصعب على التطبيق التحكم في نشر الصور. التي تعتبر في نظر التطبيق وسيلة لجذب الكثير من الناس من خلال التعليقات والإعجاب، ومن ثم تحصيل الكثير من المال.

اقرأ أيضاً:

عاجل .. عطل فني يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وGoogle وyahoo

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.