الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:40 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي إصابة 12 شخص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا

خبراء يحذرون جميع مستخدمي فيس بوك من سرقة حساباتهم البنكية

سرقة الحسابات البنكية على فيسبوك
سرقة الحسابات البنكية على فيسبوك

وجه خبراء الأمن السيبراني في الولايات المتحدة تحذير عاجل لمستخدمي تطبيق فيس بوك حول العالم، من محاولات سرقة الحسابات البنكية من قبل عدد من المحتالين، إذ يسعون للحصول على رقم الهاتف ومن خلاله يتم جمع البيانات ثم الحصول على أموالهم.

تحذير لمستخدمي فيس بوك

حسب شبكة ABC الأمريكية، فإن المختصين وجهوا تحذير عاجل لمستخدمي التطبيق من تظاهر بعض المحتالين بأنهم أصدقاء الضحايا أو من أفراد أسرهم بعد التواصل معهم على المنصة، ويطالبونهم بإرسال أرقام الهواتف بدعوى أنها حذفت من هواتفهم أو ضياعها، وبمجرد الحصول عليها تتم عملية جمع البيانات والاحتيال بغرض السرقة.

السرقة على فيسبوك

سرقة الحسابات البنكية باستخدام أرقام الهواتف

ترتبط أرقام الهواتف لدى الكثيرين بالبطاقات البنكية، وهو ما يسعى إليه المحتالين، حيث يتمكنون بعد الحصول على أرقام الهواتف من استخدامها في الوصول إلى بيانات البطاقات، ومن ثم سحب الأموال.

واقعة احتيال على فيس بوك

أشارت الشبكة الأمريكية إلى أحد الضحايا الذين وقعوا فريسة الاحتيال والسرقة الافتراضية، وتبين أنه تلقى رسالة بنكية ببيانات عمليات صرف مبالغ مالية في شراء تذكرة طيران دون أن يقوم هو بذلك، الأمر الذي دفعه إلى التحقيق في الأمر.

أوضحت الضحية أن المحتال دخل إلى حسابها الشخصي بتطبيق فيس بوك بعد إتمام عملية سرقة مبلغ مالي من حسابها، بغرض الوصول إلى أصدقائها وأفراد عائلتها، علمت بذلك عندنا تواصل معها أحدهم وسرد لها تفاصيل حواره مع المحتال وتبين أنه يستخدم الخطة ذاتها مع جميع الضحايا.

نصائح الخبراء لتجنب السرقة على فيس بوك

خلص الخبراء بعد الإطلاع على جميع حالات الاحتيال إلى ضرورة توجيه تحذير إلى مستخدمي التطبيق، بضرورة التحقق من الأشخاص الذين يتواصلون عبر حساب فيسبوك، كما ينبغي عدم تسجيل بيانات هامة مثل بيانات الحسابات البنكية على مواقع التواصل، مع ضرورة تفعيل إجراءات الحماية على الحساب الافتراضي.

اقرأ أيضاً:

7 نصائح ذهبية لتجنب الشعور بالعزلة خلال العمل عن بعد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.