الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 12:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الجنيه الذهب عيار 21 يخسر 200 جنيه بمنتصف تعاملات اليوم السبت

سعر الجنيه الذهب اليوم
سعر الجنيه الذهب اليوم

أسعار الجنيه الذهب عيار 21 .. شهدت أسعار الجنيه الذهب عيار 21 ، تراجعا بشكل ملحوظ خلال منتصف تعاملات اليوم السبت 27 أبريل 2024، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه، بفارق 200 جنيه مقارنة بأسعار أمس الجمعة بالسوق المحلي.

سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 21

ويعد الاستثمار في الجنيه الذهب عيار 21، الأكثر انتشارات في مصر والوطن العربي، هو أحد أهم الوسائل التى يلجأ إليها المواطنين فى مصر، باعتبار أن عملات الذهب مصدرا آمنا يلائم الجميع، بالاضافة إلى أن الجنيه الذهب عيار 21، يعد من أفضل الطرق الاستثمارية في الذهب، نظرا لانخفاض قيمة مصنعيته، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع جزء من هذه المصنعية عند بيعه، وهو ما يطلق عليه (الكاش باك)، كما تعتبر العملات الذهبية أفضل من السبائك الصغيرة في حالة المبالغ الصغيرة، لأن السبائك مع صغر حجمها يُحتسب عليها مصنعية أعلى من الجنيهات.

سعر الجنيه الذهب عيار 21 في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 24800 جنيه جنيها.أسعار الذهب اليوم في مصر

أوزان الجنيه الذهب عيار 21

1 جنيه ذهب = 8 جرامات.

½ جنيه ذهب = 4 جرامات.

¼ جنيه ذهب = 2 جرام.

أنواع الجنيه الذهب

يوجد نوعان من الجنيهات الذهبية، بالاسواق المحلية، وفيما يلي نستعرض أنواع الجنيه الذهب:

- الجنيه المغلف: والذي يتم صكه في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان.

- الجنيه غير المغلف: غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولاً من البائع والشراء من شركات أو محلات صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك.

اقرأ ايضا:

أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات

سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين 1-4-2024 بعد تراجع المعدن الأصفر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.