الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من ماكنتش لاقي أكل لـ11 مليار لأولاده.. أبرز تصريحات محمد عبده عن تحوله من الفقر للغنى

محمد عبده
محمد عبده

تصدر المطرب محمد عبده، تريند "جوجل"، بعد ظهوره أمس في برنامج "بودكاست بيج تايم"، حيث تحدث خلال اللقاء عن العديد من الأسرار المتعلقة بحياته الشخصية والمهنية.

تصريحات محمد عبده

وقال المطرب محمد عبده أنه اتجه للبيزنس بعد نصيحة والدته مُعلقاً: " عملت بيزنس علشان خاطر أمي قالت لي يا ابني الفن مش هيعمل لك حاجة، وهي عندها نظرة صحيحة وثاقبة بالنظر لنهاية الفنانين".

وأكد محمد عبده على أن كلام والدته كان صحيحاً، فقد مر بفترات صعبة بدون طعام، قائلاً:"والدتي الله يرحمها كانت تقول شوف يا ابني أنت هتفضل كده طول عمرك بتدقدق على العود ما تقوم تشتغل وشوف عيشتك وهي كانت صادقة، والله العظيم كان يمر علينا وقت ما عندي غير أرز ولا عندي بصلة ولا زيت أطبخ به الأرز، وأنا بغني وفنان وما كنتش لاقي أكل".

وقال محمد عبده أن والده كان فقيراً،مُتابعاً:"أنا بعد الفلوس كل يوم أشوفها وصلت كام لأن أبويا فقير، اللي ما بيعدش دا اللي أبوه غني وجات له الفلوس سهلة".

ثروة محمد عبده لأولاده

وكشف محمد عبده عن رصيد ثروته،مُتابعاً:"عندي 11 مليار نسبة لأولادي والواحد فيهم بأكتر من مليار، بس بالنسبة لفلوسي في البنك والله ما أدري ومش بعدهم وفلوسي كلها في شركات وأصول وبشغل فيهم الناس ما بين مؤسسات صناعية وعقارية واستثمار وعندي أكبر 2 كومباوند في بريطانيا".

وفاة والد محمد عبده

وتطرق محمد عبده للحديث عن رحيل والده، وأنه لم يرى صورته الإ بعد مرور 70 عاماً من وفاته، قائلاً:"لم أرى صورة والدي إلا بعد 70 سنة من وفاته، أبويا خرج وأنا صغير ولم يعد، وعرفت أنه كان يعاني من مرض جلدي وذهب للعلاج في العيون الكبريتية على حدود اليمن ومات".


وأوضح محمد عبده أنه لم يعلم بخبر وفاة والده الإ بعد مرور 8 أشهر من وفاته، مُضيفاً:"ما جلناش خبر وفاة أبويا إلا بعد 8 شهور من رحيله، وصورته اللي كانت موجود في البيت وعمري عامين اختفت وفقدت من بيتنا، ولما سألت فين راحت الصورة قالولي خلاص حرقوها حرام الميت يكون له صورة في الحياة".

وحكى محمد عبده عن كواليس عثوره على صورة والده، مُعلقاً:"قبل 4 أشهر جاني واحد من اليمن وقال لي أنا رحت أدور على صورة أبويا في شركة السفن فطلعوا لي صورة أبويا وصورة واحد اسمه عبده خاوية، ولما اتطلعت على الصورة قال لحفيد صاحب الشركة ده والد الفنان محمد عبده، وجاب لي الصورة ولما شُفتها اتذكرت إنه أبويا اللي شُفت صورته في الحيطة وأنا عمري عامين".

وأكد محمد عبده على أنه كان يتمنى أن يرى والده في الحقيقة، وعندما رأى صورته، وجده يشبهه، قائلاً: "سبحان الله رب العالمين كنت أتمنى أشوف أبويا في حياتي، وشُفت الصورة لقيته بيشبهني، كان تصويرها كويس لإنها خارجة من بطاقة المرور الخاصة به وكانت مخزنة بشكل جيد وأولادي ظبطوها على الكمبيوتر وطلعت شكلها حلو".


اقرأ أيضًا:

هانى شاكر يعبر عن سعادته بالتكريم مع كاظم الساهر ومحمد عبده

بعد انجاب نجله الـ 11.. عدد زيجات محمد عبده

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.