الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 02:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سناء جميل.. زوجها رفض دفنها لمدة 3 أيام وفاتن حمامة سبب شهرتها

سناء جميل
سناء جميل

سناء جميل هي فنانة من العيار الثقيل، نجحت في تجسيد كل الشخصيات ما بين مراحل العمر المختلفة، فتارة تجدها امرأة أرستقراطية تتحدث الفرنسية، وأخرى تجسد شخصية سيدة في حارة شعبية،، عانت بسبب حبها للفن من قطيعة أهلها.

بداية الفنانة سناء جميل

ولدت "ثريا يوسف عطا الله، فى 27 أبريل من عام 1930، فى مركز ملوى فى محافظة المنيا، الحقتها عائلتها بمدرسة المير دي ديو، الفرنسية حتى، وصلت إلى المرحلة الثانوية، طردها شقيقها من المنزل بعد علمه أنها ترغب فى خوض المجال الفنى، درست فى المعهد العالى للفنون المسرحية وتخرجت فى العام 1953.


بدأت الفنانة سناء جميل في عالم الفن رغم عدم موافقة أهلها، ما جعل أهلها يقاطعوها، حتي وفاتها، ورفضوا حضور جنازتها والعزاء، وشاركت فى عدد من الأعمال الفنية ووصل رصيدها الفني إلى 65 عملا تنوع بين السينما والتليفزيون والمسرح.

أول أعمال الفنانة سناء جميل

اختار لها الفنان المسرحي زكي طليمات اسم "سناء جميل"، ليكون أسمها الفني بدلا من أسمها الحقيقى، حين عملت في مسرحية "الحجاج بن يوسف"، وظلت تعمل في المسرح إلى أن، رفضت الفنانة فاتن حمامة دور نفيسة، في فيلم "بداية ونهاية" فرشحها المخرج صلاح أبو سيف، للدور وكانت بدايتها الفعلية حيث حققت شهرة كبيرة في هذا الفيلم الذي أنتج عام 1960، وتوالت النجاحات في العديد من الأعمال، وأهمها دورها في فيلم"الزوجة الثانية"، وجسدت شخصية فضة المعداوى، وذلك فى مسلسل " الراية البيضاء"، وحتى تفوقت على الشخصية التى كتبها أسامة أنور عكاشة، والذي أشاد بدورها.

وفاة الفنانة سناء جميل

أصيبت سناء جميل، بسرطان الرئة وظلت تعانى لمدة 3 أشهر وكانت وفاتها فى 19 ديسمبر عام 2002، وأراد زوجها أن يحقق رغبتها فى أن تلتقى بأحد أقاربها، ولو بعد وفاتها فانتظر ثلاثة أيام قبل دفنها على أمل أن يظهر أحد أفراد أسرتها، ليشارك فى تشييعها إلى مثواها الأخير، ووداعها، ولكن دون جدوى منهم.

اقرأ أيضًا:

الكاتب لويس جريس يتذكر زوجته الراحلة سناء جميل بهذه الكلمات المؤثرة

عائلتها رفضت حضور جنازتها.. وزوجها لم يعلم أنها مسيحية.. حكايات سناء جميل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة