الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:26 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أكتشف موهبة سميرة سعيد ثم تزوجها وكوكب الشرق والعندليب تميمة حظه.. محطات في حياة الموسيقار هانى مهنى

هاني مهني
هاني مهني

واحدًا من أهم الموسيقيين في مصر والوطن العربي أعماله له طابع خاص، وموسيقاه غلب عليها الطابع المصري تعاون مع كبار نجوم الفن وأكتشف عدد منهم، استطاعت نغماته الموسيقية أن تنطبع فى قلوب الملايين من محبى الفن الراقى وهو أحد أشهر رواد تأليف الموسيقى أنه الموسيقار هاني مهني الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده.

١) ولد هاني مهنا في في مثل هذا اليوم عام ١٩٤٧، بمدينة أكياد التابعة لمحافظة الشرقية.

٢) عشق الموسيقي منذ طفولته لذلك قرر أن ينمي موهبته وحصل على دبلوم الموسيقى من معهد مونتي فردي التابع لمعهد ليونارد دافينشي.

٣) سافر إلى إيطاليا بعد ذلك ليدرس النظريات الموسيقية والهارموني والبيانو بمعهد الفريد أوهانيس.

٤) بعد عودته إلي مصر أنشأ شركته الخاصة للإنتاج الفني التى اكتشف من خلالها العديد من المطربين منهم سميرة سعيد وذكرى.

٥) خلال مسيرته الفنية تعاون هاني مهني مع عمالقة النجوم منهم عبد الحليم حافظ وفايزة أحمد ووردة ومحمد عبده وطلال مداح وسميرة سعيد.

٦) حقق نجاح جماهيري كبير من خلال أغنيتي "ليلة حب" مع كوكب الشرق أم كلثوم، و"قارئة الفنجان" مع عبدالحليم حافظ.

٧) في عام ٢٠١٣ تم انتخابه نقيباً للمهن الفنية في مصر، وكان وقتها كل همه تقديم أفضل الخدمات لأبناء النقابة.

٨) عزف لأكبر الفنانين المصريين في خلال مسيرته الفنية مما وضع أعماله على قمة الإعجاب الجماهيري لجميع فئات الجماهير العربية والمصرية.

٩) تزوج من الفنانة المغربية سميرة سعيد في عام ١٩٨٨ وانفصلا عام ١٩٩٤، من ثم تزوج مرة أخري وأنجب ثلاثة أبناء هم هنادي وريم وتامر.

١٠) اقتحمت ابنته هنادي مؤخرًا عالم التمثيل بعد مشاركتها في مسلسل "أفراح إبليس ٢"، وشاركت في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسلي "الفتوة" و"دهب عيرة".

١١) تعرض في حياته لأزمة كبيرة حيث قضى في السجن ٦ أشهر إثر قضية استيلاء على مال رفعتها عليه إدارة بنك إسكندرية، وفي إبريل ٢٠١٥ أفرج عنه بعد إجراء تسوية ومصالحة بين الطرفين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة