الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم نوتنجهام بثنائية ويضيق الخناق على أرسنال في الصدارة بث مباشر الزمالك ودريمز.. مصطفي شلبي يحرز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 59 بث مباشر الزمالك ودريمز.. محمد شحاته بديلا لزياد كمال في بداية الشوط الثاني بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر مواعيد العرض وشخصيات العمل.. كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه عاجل .. تراجع أسعار 15 سلعة غذائية في الأسواق اليوم الأحد 28 أبريل 2024 خليل الوقاف يستعد لتصوير فيلم الرحلة مع النجم قصي خولي موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق مصطفي شعبان يتصدر التريند بزواجه من مديرة أعمال عمرو دياب والأول يرد بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز

6 متهمين و علاقة مشبوهة.. تفاصيل الكاملة في قضية رشوة فساد أسوان

المتهمين في قضية رشوة فساد أسوان الكبرى
المتهمين في قضية رشوة فساد أسوان الكبرى
أسوان

قضية رشوة اسوان الكبري من أهم القضايا في ساحات المحاكم المصرية الذي قامت بفساد عمليات في شركة مياه بمحافظة أسوان دبرها 4 من موظفين المبار في الشركة منهم رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان.

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية برئاسة المستشار مجدي عبدالباري بتأجيل ثان جلسات محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان لاستدعاء الشهود اليوم الخميس 21 مارس الجاري.

حملت القضية الرقم 2666 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، وتم قيدها تحت رقم 388 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة العليا، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا والمتهمين في القضية هما : ي. ع. ع. أ. يبلغ 58 عاما رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان وم. س. أ. يبلغ من العمر 48 عاما يعمل موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان وع. م. ن. يبلغ من العمر 38 عاما يعمل محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان وح. م. ع. يبلغ من العمر 32 عاما مهندس مدني ومالك شركة مقاولات وع. م. أ. أ. يبلغ من العمر 46 عاما مالك المكتب الدولي للتوريدات، ور. ج. س. تبلغ من العمر 40 عاما نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

ضبط المتهمين في قضية رشوة أسوان الكبرى

وأحال المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المتهمين بشبكة فساد كبرى في وزارة الري وآخرين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوى وعطايا مالية.

أستماع هيئة المحكمة لشهادة أعضاء هيئة الرقابة الادارية في قضية الرشوة الكبرى إنه ورد إليه من مصادره السرية معلومات تفيد اعتزام المتهمين تلقي مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل إنهاء بعض الأعمال الموكلة لهم بصفتهم الوظيفية وبما يعد اضرارا بالمال العام الخاص بجهة عملهم.

وكما طلبت هيئة المحكمة من المتهم (علاء. م) مهندس مدني ومالك شركة للمقاولات بأقواله أمام المحكمة قائلا : كانت وصول المواسير لشركة مياة أسوان بمقاس أقل من الطول المطلوب ووصلت لجنة المعاينة واتفاجئت، كلمت المسؤولة قالتلي العميد قالي ورد وهو يتصرف وخلال شهر مايو عرفت إن شركة مياه أسوان رفضت تستلم المواسير وقالولي هتورد فرق المواسير قولت هو أنا كده هخسر خسارة فادحة، بس علشان سمعتي مضطر أوردها.

المتهم بقضية رشوة أسوان خوفت على باقي مستحقاتي

وتابع : في أخر شهر يونيو تم صرف مبالغ المستحقة لي من الدفعة الأولى وكانت 100 ألف جنيه خلال شهر 7 كان في دفعتين الأولى في الشارع والتاني في البيت عندي، كما أن المتهم لقاني خلال عمله، راندا قالتلي لازم أحوله 30 ألف جنيه علشان يسهل الإجراءات وبعتتلي الرقم على الواتساب وأنا حولت المبلغ من خلال فودافون كاش و أنا كنت مضطر إن أدفع المبلغ علشان أمشي شغلي وخوف من إنه ميصرفش باقي المستحقات.

وكشفت جهات التحقيق أن المتهمين قاموا بترسية مناقصات وأعمال بعشرات الملايين من الجنيهات خلال استغلال نفوذه ومنصبه الوظيفي، لصالح رجال أعمال

علاقة محرمة بين المتهم الأول والسادسة في قضية رشوة أسوان

وأوضحت التحقيقات: أن المتهم الأول حصل على رشاوى بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه وسيارة فارهة من طراز أودي وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هو اول للقاء أمام دار القضاء العالي، ولقاء ثان في أحد البنوك الشهيرة وللقاء آخر أمام كافية شهير في مصر الجديدة.

وكشفت التحقيقات عن وجود علاقة محرمة المتهم الأول مع المتهمة السادسة في القضية، وقال المتهم الأول في التحقيقات إن متزوجين عرفيا وجود 3 لقاءات تمت بين المتهم الأول والسادسة داخل غرفة في فندق بأسوان ولقاء آخر في القاهرة.

وقالت المتهمة: إنها عشيقة مسئول كبير وحصلت على 5% عمولة من الصفقة قبل أن يتم توقيع الأوراق أو أن يصدر أمر الإسناد المباشر من قبل المسئول الكبير، مؤكدة للمحكمة بأنها واثقة أنه (المسئول الكبير) لا يرفض لها طلب وسيوافق على أي شئ تطلبه.

اقرأ أيضا :

في ثاني جلساتها بالجنايات.. القصة الكاملة لأكبر قضية فساد بوزارة التموين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.