الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فوائد غير متوقعة لعفن الطعام.. يعزز صحة الأمعاء الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم نوتنجهام بثنائية ويضيق الخناق على أرسنال في الصدارة بث مباشر الزمالك ودريمز.. مصطفي شلبي يحرز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 59 بث مباشر الزمالك ودريمز.. محمد شحاته بديلا لزياد كمال في بداية الشوط الثاني بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر مواعيد العرض وشخصيات العمل.. كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه عاجل .. تراجع أسعار 15 سلعة غذائية في الأسواق اليوم الأحد 28 أبريل 2024 خليل الوقاف يستعد لتصوير فيلم الرحلة مع النجم قصي خولي موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق مصطفي شعبان يتصدر التريند بزواجه من مديرة أعمال عمرو دياب والأول يرد بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول

قرار قضائي جديد ضد المتهمين بخلية «داعش كرداسة» اليوم

محاكمة متهمين بالانضمام إلى خليه داعش
محاكمة متهمين بالانضمام إلى خليه داعش

ينتظر المتهمين في القضية المعروفة بـ "خلية داعش بكرداسة"، قرار قضائي جديد اليوم الأربعاء، حيث تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة ببدر محاكمة 6 متهمين بالانضمام إلى خليه داعش بمنطقة كرداسة في محافظة الجيزة.

وتعقد الجلسة التي انطلقت منذ قليل، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـى أمـين وسكرتارية محمود شلبى ومحمد هلال.

تأسيس جماعة إرهابية

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم الأول أسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

محاكمة 6 متهمين بالانضمام إلى خليه داعش

وكشف أمر الإحالة: أن المتهمين من 2 وإلى 13 متهم انضموا إلى الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الأول وحتى السادس تدريبات لتلك المهمه الجماعة لتحقيق أغراضها.. والمتهمين من الأول وحتى الخامس والتاسع أيضا أرتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وأن مولوا الجماعة موضوع بند الاتهام أولا بأموال جمعها ومدها بها المتهمين من الأول وحتى الرابع، ووفر لها المتهمين الأول والثالث والتاسع أسلحة وذخائر وملاذات آمنة لأعضائها، وكما أمدها المتهمين من الثانى وحتى الخامس بمفرقعات وجمعوا لها مهمات وألات ومواد لتصنيعها.

وتابع : أن المتهمين الأول وحتى السادس أيضا قاموا بطريقة مباشرة وبقصد ارتكاب جرائم إرهابية بتلقى تدريبات والتعليم على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية وتلقوا تدريبات لتصنيع المواد المفرقعة وكيفية استعمالها لاستخدام الأشخاص والمنشآت، بطريقة مباشرة وغير مباشرة لارتكاب جريمة إرهابية بأن روجوا للانضمام لتلك الجماعة المسماة "داعش"ولافكارها ومعتقداتها الداعية لاستخدام العنف.

ضبط المتهمين بإرتكاب أعمال إرهابية

واستكمل أمر الإحالة أن المتهمين من الثانى وحتى الخامس أيضا صنعوا وحازوا مواد مفرقعة وأخرى في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك بان صنعوا مواد ثلاثى تيتروتولوين، حمض البكريك، مفرقعات الكلورات، المخاليط النارية، نترات البوتاسيوم وحازوها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام والمساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وحازوا واستعملوا بغير مسوغ الأدوات وأدوات تستخدم فى صنع المفرقعات وتفجيرها وأن المتهمون الثانى والثالث والخامس قاموا بعمل من أعمال التحريض والإعداد لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصدوا أماكن لاستهدافها بالقاهرة والجيزة.

اقرأ أيضا :

الداخلية توجه ضربة قاصمة لأباطرة غسل الأموال .. ضبط تاجرى سلاح يغسلان 25 مليون جنيه.

مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم ببنها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.