الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:05 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية عزومة إفطار مجانية أنقذت عبد الوهاب من الفلس في باريس

محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب

يرتبط الكثير من نجوم زمن الفن الجميل بمواقف ونوادر غريبة ظلّوا يتذكّروها طول حياتهم، وبخاصة أن بعضهم كاد يواجه كوارث بسبب تلك المواقف.

وكان من بين هذه النوادر التي لا تُنسى ما حدث مع موسيقار الأجيال الفنان محمد عبدالوهاب، والذي حكى تفاصيل أغرب واقعة حدثت له في حوار مع مجلة الكواكب صدر في شهر رمضان عام 1962.

وحكى محمد عبدالوهاب عن موقف حدث له في باريس حيث صادف أن حل عليه شهر رمضان هناك، ونفدت نقوده وكان في انتظار أن يصرف شيكا بحوزته.

وقال موسيقار الأجيال:”أويت إلى فراشى وليس معى سوى 20 فرانكًا، وكان الجنيه المصري وقتها يساوي مائتي فرانك، أي أنني لم أكن املك سوى 10 قروش في باريس، ولكني كنت مطمئن أنني سأذهب في الصباح لأصرف الشيك الذي معي، وأوصيت عامل الفندق، يوقظني مبكرا حتى أستطيع صرف الشيك قبل موعد إغلاق البنك”

وأشار عبدالوهاب إلى أن عامل الفندق تأخر في إيقاظه وبعد أو وصل للبنك وجده قد أغلق أبوابه.

وتابع قائلا: ”كانت كارثة بالنسبة لي وأعقد موقف قابلته في حياتي، وخاصة مشكلة الأكل، وكيف سأفطر في هذا اليوم من أيام رمضان، وأخذت أتجول في مقاهي باريس عسى أن أجد صديقًا أعرفه لأقترض منه مبلغًا من المال، ولكني لم أعثر على أحد”

وعن كيفية تعامله مع هذا الموقف قال موسيقار الأجيال: “أخذت طريقي إلى اتجاه جامع باريس حيث كان بجواره مطعم شرقي يملكه أحد المصريين وكنت أعرفه ويعرفني، ولكن لم يكن صاحب المطعم موجودا، ورغم ذلك جلست على مائدة بعد أن اقترب موعد الإفطار وطلبت طعاما ً كثيرًا وأنا على ثقة أنا صاحب المطعم سيصل ويحل مشكلتي”

ولكن تأخر صاحب المطعم ولم يصل وظل محمد عبدالوهاب يتلكأ في تناول الطعام حتى لفت انتباه جميع الحاضرين، وعندما يئس من حضور صاحب المطعم نادى على كبير العمال بالمطعم وكان مصريًا، وشرح له موسيقار الأجيال المأزق الذي وقع فيه وخلع ساعته ومعطفه وطلب منه أن يتركهما رهنًا حتى يعود في اليوم التالي بقيمة المستحق عليه من أموال.

وأشار محمد عبدالوهاب إلى أن العامل كان كريمًا جدًا، وقال له إن حسابه مدفوع من أول لحظة دخل فيها المطعم، بل أخذ منه الشيك ودفع له قيمته حتى يستطيع أن يتحرك ومعه المال الذي يكفيه، على أن يصرفه في اليوم التالي.

وقال موسيقار الأجيال :”شعرت بأنه نجدني وأزال عني كل ما حملته من هموم، وبالفعل أخذت المال ودفعت بقشيش محترم لكل عمال المطعم”.

أقرأ أيضا:

ابنة محمد عبد الوهاب تكشف سر عدم احتفال والدها بعيد ميلاده أو مصافحة الناس

عشق موسيقار الأجيال تمثيله لكنه تعدي عليه بالضرب أمام الجميع.. حكاية أول لقاء بين محمد عبد الوهاب ويوسف وهبي في شارع عماد الدين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة