الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 08:13 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

توقعات صادمة.. حالة الطقس في أول أيام رمضان 2024

حالة الطقس في أول أيام رمضان
حالة الطقس في أول أيام رمضان

حالة الطقس أول أيام رمضان.. تسببت تصريحات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حول حالة الطقس في أول أيام شهر رمضان المبارك، في حالة من الجدل بين المواطنين؛ وذلك بعد توقعهم ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا خلال الأيام المقبلة وتزامنها مع بدء أيام صيام شهر رمضان الكريم.

حالة الطقس في أول أيام رمضان

صرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن توقعات حالة الطقس في أول أيام رمضان، تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا بداية من يوم الاثنين المقبل مع بداية شهر رمضان الكريم.

وأرجعت ذلك نتيجة لتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي بطبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، وبالتالي ترتفع الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة في أول أيام رمضان

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أول يوم فى رمضان ستكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي أو أعلى بحوالي درجة، بحيث تصل إلى 24 درجة مئوية بالقاهرة والوجه البحري في حين تسجل 30 درجة في محافظات الصعيد

حالة الطقس في ثان أيام رمضان

وتابعت أنه خلال ثاني يوم رمضان سيكون هناك ارتفاعات فى حالة الطقس، ولكنها مؤقتة مدتها 48 ساعة وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها، لافتة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة القادمة، حيث إن هناك اليوم أمطار وبدأت بالفعل على محافظة الإسكندرية والبحيرة وتكون خفيفة، ومتوقع استمرارها غدا وبعد غد.

انخفاض نسب الرطوبة

وأضافت أن نسب الرطوبة فى الجو منخفضة، ما يجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة أقل من الموجودة، خاصة بالأيام الموجود بها نشاط للرياح.

موعد انتهاء فصل الشتاء 2024

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن الموعد الرسمي لبدء فصل الربيع 2024، ليكون يوم 20 مارس 2024، لينتهي معه فصل الشتاء 2024 ويستمر فصل الربيع 2024، لمدة 92 يوما، و17 ساعة، و44 دقيقة.

موعد بدء فصل الصيف

وأوضحت "البحوث الفلكية" أنه فصل الصيف 2024، ينطلق بعد انتهاء فصل الربيع 2024، يوم 20 يونيو ويستمر 93 يومًا و15 ساعة، حيث ينتهي يوم 21 سبتمبر من كل عام، ويتمتع فصل الصيف، بارتفاع درجات الحرارة خاصة في محافظات الجنوب.

اقرأ أيضا:

أجواء صيفية نهارًا.. حالة الطقس اليوم السبت 9-3-2024

حالة الطقس اليوم الجمعة 8-3-2024.. أجواء دافئة نهاراً على كافة الأنحاء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.