الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شال المرارة والزايدة.. تفاصيل الأزمات الصحية التي تعرض لها أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا

تحدثت الإعلامية مها الصغير عن الأزمة الصحية التي تعرض لها زوجها الفنان أحمد السقا، بعدما ظهر بشكل شاحب فى الفترة الماضية، وتعرضه لإجهاد قوي في مسلسل جولة أخيرة، الذي عرض على إحدي المنصات الإلكترونية، وحقق نجاح كبير مع النجم أشرف عبد الباقي.

التطورات الصحية للفنان أحمد السقا

وتحدثت الإعلامية مها الصغير في تصريحات لإحدى البرامج وكشفت عن تطورات الحالة الصحية لزوجها أحمد السقا وقالت:"أحمد كان تعبان جدا صحيا، في فترة تصوير مسلسل "جولة اخيرة"، علشان كده طلع وشه تعبان وعينيه صفرا، وكان هزيل جسمانيا".

وعلقت قائلة:" وطلع كان عنده حصوات، وشال المرارة علطول، والكلى عنده كانت شغالة بنسبة "20 %"، لكن كان بيشتغل تحت ضغط شديد، وحاليا الحمد لله بقى كويس".

عملية الزايدة الدودية للفنان أحمد السقا

وفي عام 2023 تعرض أحمد السقا لأزمة صحية وخضع لعملية الزائدة الدودية، بعد شعوره بتعب شديد، وكشفت نهال عنبر رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، وكان الفنان أحمد السقا، تصدر محركات البحث بعد انتشار أنباء عن إجرائه عملية الزائدة الدودية، في أحد المستشفيات الخاصة، حيث يستأصل الزائدة الدودية، بعد شكوى متكررة منها وقرر الطبيب المعالج إزالتها.

وسبق وظهر السقا بوجه شاحب في مسلسل الكبير أوي في إحدى المشاهد ما أثار قلق جمهوره، بعد مشاركته في المسلسل كضيف شرف العام الماضي، وعلق الفنان أحمد السقا على ظهوره بملامح متغيرة، وقال أحمد السقا في تصريحات خاصة لإحدى البرامج وقال: "أنا زي الفل، وكويس ومتشكر لكل اللي سألوا عني، وأنا بخير ولا أعاني من أي شيء، ومش عارف مين مصدر مثل هذه الشائعات، وعموما مشاهدتكم للحلقة هتكون خير دليل وأتمنى أنكم تستمتعوا بالحلقة".

تفاصيل الأزمة الصحية للفنان أحمد السقا في 2020

وفاجأ أحمد السقا متابعيه ومحبيه بكشفه عن خضوعه لعملية جراحية فى عام 2020، وذلك خلال تواصله، مع طفلة أهدته فانوس رمضان، مصنوع من الخشب، وذلك بعد تبرعه لصالح إحدى الجهات الخيرية من خلال برنامجه للمسابقات، إغلب السقا.

وشكر أحمد السقا الطفلة على هديتها له في إعلان، وأكد لها أنه سيحقق رغبتها بمقابلته بعد شفائه من عملية خضع لها، دون أو يوضح تفاصيلها.

وأجرى أحمد السقا حينها بعض الفحوصات الطبية بأوامر من طبيبه الخاص، والتي ألزمته بالخضوع لعملية بسيطة أجراها، وشدد الطبيب عليه حينها بالتزام الراحة التامة، وعدم التعرض لأي إجهاد.

مسلسل العتاولة للفنان أحمد السقا

ويشارك النجم أحمد السقا في دراما رمضان القادم من خلال مسلسل "العتاولة" مع النجمان طارق لطفي، باسم سمرة، والمسلسل من تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج صادق الصباح، وبطولة كل من مي كساب، فريدة سيف النصر، صلاح عبدالله، ميمي جمال، محمد نجاتي، أحمد كشك، نهى عابدين، هدى الإتربي، مريم محمود الجندي، مؤمن نور، محمد التاجي.

ويقدم المطرب خالد عجاج خلال أحداث العمل أغنية بعنوان "العتاولة"، والمسلسل من المقرر عرضه على قناة أم بي سي مصر.

تفاصيل شخصيات أبطال مسلسل العتاولة

ويجسد الفنان أحمد السقا، خلال الأحداث دور شخص خارج عن القانون، يعمل فتاح خزن، ويتعرض لأزمات عديدة، ويظهر بدور شقيقه الفنان طارق لطفي، الذي يتقمص دور داعية إسلامي ويحدث صراعاً بينهما، والمسلسل تدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي

بينما تقدم الفنانة مي كساب، دور ممرضة تُدعى"عائشة"، ويجسد دور والدها الفنان محمد التاجي، وهو رجل على المعاش، وهي أيضًا طليقة النجم أحمد السقا، الذي مع مرور الأحداث يقع في حب زينة

يذكر ان آخر مشاركات السقا كانت فى مسلسل "جولة أخير"، مع كل من أحمد السقا، أشرف عبدالباقي، حنان مطاوع، وأسماء أبواليزيد، ومن تأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي وإخراج مريم أحمدي.

اقرأ أيضا:

دفتر الذكريات.. أحمد السقا ينشر صورة برفقة باسم سمرة من كواليس ”الجزيرة”

زينة تقع في غرام أحمد السقا بسبب ”العتاولة” .. إليك التفاصيل

أحمد السقا يواصل تصوير دوره في مسلسله الجديد ”جولة أخيرة”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.