الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التفاصيل الكاملة لإيداع 25 مليون دولار ببنك مصر بعد رفع الفائدة 6%

ودائع بنك مصر
ودائع بنك مصر

في أول رد فعل إيجابي لقرار البنك المركزي اليوم الأربعاء، برفع سعر الفائدة 6%، قامت عدد من المؤسسات الأجنبية، بإيداع 25 مليون دولار ببنك مصر.

أعلن ذلك محمد الإتربي رئيس بنك مصر،معلقاً: "شايفين السعر عادل".

تلبية طلبات الشركات والمصانع

وقال "الاتربي" خلال مداخلة هاتفية مع قناة اكسترا نيوز، إن البنوك ستبدأ تلبية طلبات الشركات والمصانع، يتبعها عودة الحركة واختفاء السوق الموازية قريبا جدا، مشددا على أن البنك المركزي هدفه ذبح التضخم.

وأضاف:" متصور أن هذه القرارات ستخفى السوق الموازية وانخفاض التضخم الفترة المقبلة.. السعر قد ينخفض بعد فترة والحصيلة تدخل البنوك بعد أن كانت في السوق الموازية".

انخفاض التضخم خلال الفترة المقبلة

نوه إلى انخفاض التضخم خلال الفترة المقبلة وبالتالي انخفاض أسعار الفائدة، كما توقع الإقبال على بيع الدولار، حيث بدأ ذلك بالفعل من المؤسسات الخارجية.

اقرأ أيضا:

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة