الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد الزيادات الأخيرة في موازنة التعليم .. هل تنتهي مأساة مرتبات المعلمين في مصر ؟ شبح الخصومات يخيم علي مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والنقابة : أمور تنفيذية نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة أبرزهم أحمد سعد وأنغام.. نجوم الغناء يحيون حفلات غنائية علي مسارح مصر والعالم

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة.. تعرف على طرق العلاج

 اليوم العالمي لمكافحة السمنة
اليوم العالمي لمكافحة السمنة

خصصت منظمة الصحة العالمية يوم 4 مارس ليكون اليوم العالمي لمكافحة السمنة ، من كل عام،ويتم خلاله وضع الأهداف الخاصة بمكافحة السمنة وأمراضها، من خلال نشر الوعي عن المخاطر الصحية للسمنة .

و يقدم "الموجز" تغطية خاصة، عن أضرار السمنة، وطرق الوقاية منها:

أهداف اليوم العالمي لمكافحة السمنة


يهدف اليوم العالمي لمكافحة السمنة إلى عدد من الأهداف التي ارتبطت بذلك اليوم، وتحرص العديد من المؤسسات علي تحقيق تلك الأهداف التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، ومن أهمها ما يلي:

  • نشر الوعي بين أفراد المجتمع، بخطورة السمنة وأسباب الاصابة بها، وطرق العلاج والوقاية منها.
  • التأكيد على ضرورة اتباع حياة صحية.
  • التشجيع على الكشف المبكر عن مرض السمنة، للحد من انتشارها.
  • إيجاد حلول للتخلص من مرض السمنة، عن طريق إتخاذ الطرق الوقائية.

طرق علاج السمنة


فى اليوم العالمي لمكافحة السمنة، يمكن علاج السمنة من خلال مجموعة من الطرق التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، كما اعتمدتها عدد من المؤسسات والعيادات، كبرامج علاجية متكاملة وجاءت كالتالي:

-ممارسة التمارين الرياضية، لمدة نصف ساعة بشكل يومي.
-الالتزام بتناول طعام صحي متوازن، يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل الخضراوات، والفاكهة، والحبوب الكاملة.
-تجنب تناول الأطعمة الدهنية والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والملح.
-عمل الفحوصات اللازمة لتجنب الإصابة بأي مشكلات مرضية مسببة لحدوث السمنة.
في حالة الإصابة بأي مشكلات صحية مسببة للسمنة، يجب علاجها فورًا.

فى بعض حالات السمنة يمكن إجراء عملية جراحية، مثل جراحة ربط المعدة بالمنظار أو جراحة تكميم المعدة.

الفرق بين السمنة وزيادة الوزن

خلال اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2024 ، يمكن تحديد الفرق بين السمنة وزيادة الوزن، من خلال إجراء اختبار قياس مؤشر كتلة الجسم، حيث تكون الحالة عبارة عن زيادة وزن، عندما يكون نسبة كتلة الجسم أكبر من 25، بينما يمكن الحكم أنها سمنة عندما يكون معدل كتلة الجسم أكبر من 30.

ويسعى العالم في اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2024 لنشر فكرة الالتزام بالعادات الصحية والأنظمة الغذائية وتشجيع أفراد المجتمع على اتباع أسلوب حياة جديد للقضاء على السمنة ومخاطرها المرتقبة.

اقرأ ايضا: محمد العقبي: التصنيع الصيدلي مهم لعلاج مشاكل الشعر والبشرة والسمنة

أمن الإسكندرية يلبى إستغاثة ”سيدة” تعانى من مرض السمنة المفرطة .. أعرف التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة