الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد بالصور .. وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية
وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

نظمت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة لـ الحماية المدنية، اليوم الخميس، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، تحت عنوان "التقنيات المبتكرة في خدمات الحماية المدنية". وأقيم الاحتفال بمقر الإدارة بطريق السويس، بحضور عدد من طلبة التخصص الوظيفي بأكاديمية الشرطة، وأسر الشهداء والمصابين، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.

وأكد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية اللواء جابر بهاء، في كلمة خلال الاحتفال، استمرار رجال الحماية المدنية في القيام بواجبهم وحماية المواطنين والمؤسسات في مواجهة الأخطار، لافتا إلى أن الهدف من هذا الاحتفال، هي توعية المواطنين والشركات والطلاب بالدور المهم للحماية المدنية، ومثمنا في الوقت نفسه، ما قام به شهداء ومصابو الحماية المدنية من رجال الإطفاء، والمفرقعات والانقاذ النهري.

وقال إن الإدارة تتبع منظومة تواكب التقدم التكنولوجي، واستخدام أحدث المعدات والأجهزة الحديثة; للتعامل الفوري مع كل ما يستجد من بلاغات وحوادث، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وبدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية، والوقوف دقيقة حدادا على أرواحهم الطاهرة، ثم عرض فيلم تسجيلي لجهود الإدارة العامة للحماية المدنية، والامكانيات والأجهزة التكنولوجية الحديثة، والاستراتيجية الأمنية التي ينتهجها القطاع في التعامل مع البلاغات.

وتضمن الاحتفال عروضا لرجال المفرقعات، والإطفاء، والإنقاذ النهري، بمشاركة متميزة للعنصر النسائي في عمليات الإطفاء، شملت التعامل مع محاكاة حريق داخل عقار سكني ووجود أشخاص محتجزين ومصابين أعلى وداخل العقار، وكافة التنسيقات اللازمة للتعامل مع البلاغ، سواء من خلال إخطار طوارئ الغاز والكهرباء، أو مرفق الإسعاف.

كما تضمن كيفية استخدام المنصة الإطفائية في التعامل مع الحريق، وهي من أحدث المعدات الهيدروليكية الثقيلة للتعامل مع بلاغات الحريق والإنقاذ بالأماكن المرتفعة حتى 55 مترا من سطح الأرض; حيث تستطيع المنصة الإطفائية عمل مناورات للوصول للأماكن شديدة الصعوبة، وتحديد الأشخاص المحتجزين، من خلال كاميرات حرارية تمكن مستخدم المعدة من تحديد عدد الأشخاص المحتجزة داخل النيران بتقنية الزووم، فضلا عن بيان إنقاذ في حال وقوع حادث تصادم، وكذلك بيان لحريق مادة بترولية وكيفية السيطرة عليه بواسطة سيارة إطفاء متعددة الأغراض، وكذلك بيان للمفرقعات عن كيفية التعامل مع تلك النوعية من البلاغات، باستخدام العنصر البشري المدرب باحترافية، وكذلك باستخدام العربة الآلية (الروبوت).

اقرأ أيضا

الحماية المدنية بالقاهرة تستجيب لإستغاثة سيدة مريضة ونقلها لإحدى المستشفيات

الداخلية تكرّم أسر الشهداء والمصابين في المواقع الشرطية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.