الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المقاومة الفلسطينية تُسقط طائرة إسرائيلية مسيرة في جنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت فصائل المقاومة الفلسطينية من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

قوات الاحتلال تواصل قصف خان يونس

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي على مناطق غرب وجنوب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

اقتحامات لقوات الاحتلال في الضفة الغربية

وصعدت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمناطق في جنين والخليل وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، وذلك في الساعات الأولى من اليوم الـ130 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقتل 10 جنود إسرائيليين من المسافة صفر

وأمس، أعلنت المقاومة الفلسطينية قتل 10 جنود إسرائيليين من المسافة صفر، كما قالت إنها نصبت كمينا لقوة إسرائيلية، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

من جهته، أكد جيش الاحتلال مقتل ضابط وجنديين، إضافة إلى إصابة 9 عسكريين في معارك بقطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت حركة «حماس» الفلسطينية، أمس، معلومات صادمة عقب عدد من الغارات التي نفذها جيش إسرائيل التي استهدفت مدينة غزة، مؤكدة أن المعلومات تخص المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس.

«حماس» تكشف معلومات صادمة

وأعلنت حركة حماس، مقتل 3 إسرائيليين كانوا قد أصيبوا، أمس الأحد، جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت "حماس" في بيان على "تيليجرام": "نعلن عن مقتل 3 من المحتجزين الثمانية الذين أعلنا أمس عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة".

غارات قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

وتابع البيان: "سنؤجل الإعلان عن أسماء وصور القتلى لأيام قادمة إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى".

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ129 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.

كانت سرايا القدس، الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى، قد أعلنت أنها قصفت بقذائف الهاون الثقيل موضعًا للقيادة والسيطرة لجيش الاحتلال الإسرائيلى في محور التقدم وسط خان يونس.

وكشفت عن عملية أخرى ضد قوات الاحتلال في منطقة «معن» جنوب شرق خان يونس، إذ تمكن مقاتلوها من الإيقاع بقوة إسرائيلية بين قتيل وجريح، من خلال إعداد مقاتليها لكمين محكم، موضحة أنه فور وصول القوة الإسرائيلية إلى موضع الكمين باغتوهم بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تعرض جيش الاحتلال لكمين وصفته بـ«الكبير والمحكم»، نفذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس جنوب قطاع غزة، أودى بحياة أكثر من 11 جنديًّا، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها «هيئة البث».

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن مقتل عسكريين من جنوده جراء المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وهو ما يرفع حصيلة قتلاه منذ بدء الحرب البرية ضد القطاع إلى 236 عسكريا إسرائيليا.

وأضافت الهيئة: «الحدث الأمنى الخطير كمين تعرض له الجيش الإسرائيلى جنوب خان يونس»، مشيرة إلى أن «الجيش قد يصدر توضيحًا بخصوص ما جرى في خان يونس بعد ساعات».

اقرأ أيضا

عاجل.. المقاومة الفلسطينية تسحق تجمعات لجنود الاحتلال

عاجل .. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية والغربية لخان يونس جنوبي قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.