الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل وإصابة 10 أسرى إسرائيليين في قصف إسرائيلي على غزة

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

أعلنت المقاومة الفلسطينية، في بيان اليوم الأحد، عن مقتل اثنين من الأسرى الإسرائيليين وإصابة 8 آخرين إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ96 ساعة الأخيرة.

أوضاع الأسرى الإسرائيلين

جاء في بيان المقاومة الفلسطينية أن أوضاع الأسرى الإسرائيلين في غزة تزداد خطورة جراء تصاعد العدوان على القطاع".

مظاهرة لأهالي الأسرى الإسرائيليين

وفي الوقت الذي يستعد فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عملية اجتياح بري لمدينة رفح التي يقطنها قرابة 1.4 مليون فلسطيني، تظاهر أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس للمطالبة بعودة أبناءهم.

وفي وقت سابق طالب أهالي المحتجزين الإسرائيليين لدى "حماس"، بإجراء صفقة تبادل رهائن فورية مع الحركة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن بعض أهالي وذوي المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، الإسراع في إجراء صفقة تبادل رهائن بدعوى أن أولادهم في خطر.

أمريكا مسئولة عن الهجوم الإسرائيلي على رفح

وفي السياق ذاته قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن "الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح، ومحاولة تهجير المواطنين الفلسطينيين، لا يعفيان الإدارة الأمريكية من المسئولية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن "المطلوب من الإدارة الأمريكية هو إجبار الاحتلال على وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني، وآخرها ما حصل اليوم في مدينة رفح، وذهب ضحيتها 25 شهيدًا وعشرات الجرحى، والتي ستدفع الأمور إلى حافة الهاوية"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

نداء فلسطيني عاجل للمجتمع الدولي

ودعا أبو ردينة، العالم إلى "الوقوف صفًا واحدًا، لوقف هذا العدوان الإسرائيلي وشلال الدم الفلسطيني ووقف التهجير"، مطالبا الإدارة الأمريكية بالتحرك بشكل مختلف وجدي لوقف هذا الجنون الإسرائيلي الذي أدى إلى توسع ساحات الحرب في المنطقة، ويمهد لحروب إقليمية مستمرة.

تحذير فلسطيني من الاجتياح البري لـ رفح

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة قد حذر، في وقت سابق اليوم، من كارثة ومجزرة قد تُخلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى في حال اجتياح القوات الإسرائيلية محافظة رفح.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان: "نحذر من كارثة ومجزرة عالمية قد تخلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى في حال تم اجتياح محافظة رفح، ونُحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة".

اقرأ أيضا

عاجل.. المقاومة الفلسطينية تسحق تجمعات لجنود الاحتلال

زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف شاطئ دير البلح وسط قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة