الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

مليار جنيه.. تفاصيل أكبر عملية نصب على مواقع التواصل الاجتماعي

عمليات نصب على مواقع التواصل
عمليات نصب على مواقع التواصل

النصب على مواقع التواصل الاجتماعي.. فجر رواد السوشيال ميديا قضية نصب جديدة بطلتها بلوجر شهيرة تدعى سلمى الغزولي متهمة بالاستيلاء على قرابة مليار جنيه من حوالي 2000 ضحية من تجار الملابسبأحد البراندات العالمية عبر صفحتها "عالموضة".

واتهمت مجموعة من الفتيات بلوجر تدعى سلمى الغازولي وشقيقها محمد، و«خلود.ا» صاحبة شركة شحن، بالنصب عليهم في مبلغ مالي قدرة 10 ملايين جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شي إن العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال صفحات لبلوجر مشاهير في مصر، حيث زعمت إعطاؤهم خصومات على ملابس على كافة المنتجات عن طريق تحويل الأموال من خلال إنستا باي ومحافظ إلكترونية وتحويلات بنكية أخرى.

أكبر عملية نصب عبر البلوجر والأنفلونسير

وحررت مجموعة من الفتيات، محاضر بقسم شرطة أشمون ومكتب النائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، اتهموا الفتاة بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام، وزعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات شي إن، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.


وقالت المحامية نهى الجندي، دفاع الضحايا، إن هناك 13 فتاة من إجمالي 1000 ضحية تواصلوا معها من ضمن ضحايا البلوجر سلمى الغازولي للدفاع عنهم، بعد أن اشترت المتهمة صفحة عليها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلت صفحات البلوجر المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت ، إلى أن المبالغ التي دفعها موكليها لسلمى الغازولي والمتهمين الآخرين بلغت 10 ملايين جنيه من أصل 900 مليون جنيه إجمالي ما دفعه الضحايا، مؤكدة أن هناك عددا من الضحايا في إحدى الدول العربية تواصلوا معها لتتولى الدفاع عنهم.


وأوضحت، أنه تم القبض على سلمى الغازولي وشقيقها وآخرين بتهمة النصب على مجموعة كبيرة من الفتيات، بينما هربت المتهمة الأخيرة خلود الصاوي صاحبة شركة الوسيط بعد هروبها خارج البلاد.

إحدى ضحايا سلمى الغازولي تكشف تفاصيل النصب عليها

وقالت "س" إحدى الضحايا ان البلوجر المتهمة استولت منها على مبلغ 4 ملايين جنيه بعدما طلبت منها استيراد حاوية ملابس لها حيث اختفت تماما بعدما جمعت منهم المبالغ الطائلة التي قاربت على مليار جنيه من حوالي 2000 تاجر واغلقت كافة صفحاتها وخطوط الهواتف وعندما تواصلوا مع "خلود الصاوي" وسيط شركة الشحن انكرت صلتها بها وقالت لهم: "ماليش دعوة اخبطوا راسكم في الحيطة" وعلموا انها سافرت خارج البلاد.

وبعد تعدد البلاغات اعدت الاجهزة الامنية بمديرية امن المنوفية الاكمنة اللازمة وعممت نشرة على مستوى المحافظات بصورة المتهمة وشقيقها حتى نجح كمين بمحافظة القاهرة في القاء القبض عليهما خاصة ان لديهما محل اقامة بمدينة نصر، ومازالت التحقيقات مستمرة.

إقرأ أيضا

العوض الحلو.. البلوجر أحلام عادل تعلن ارتباطها رسميًا

”خلود محمد” بلوجر مصري تكسر الحواجز في عالم الموضة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.