الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 08:06 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من محكمة النقض بشأن أيمن نور ومعتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصر

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من ايمن نور ومعتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصرعلي قرار ادراجهم بقوائم الإرهاب لمدة خمس سنوات وايدت محكمة النقض الحكم الصادر من محكمة الجنايات

قوائم الكيانات الإرهابية

وكانت قد أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارها في الطلب رقم 1 لسنة 2023 إدراج كيانات إرهابية ورقم 5 لسنة 2023 قرارات إدراج والصادر في القضية رقم 590 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة خمس سنوات .

كما قررت المحكمة ادراج 81 متهما ذكرت أسمائهم تفصيلا بالتحقيقات ومذكرة نيابة أمن الدولة العليا من بينهم أيمن نور ومعتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصر وآخرين بقائمة الإرهابيين لمدة خمس سنوات تبدأ من اليوم مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية وأمرت بنشر هذا القرار بالجريدة الرسمية .

تفاصيل اتهام أيمن نور ومعتز مطر ومحمد ناصر بالانضمام لكيانات إرهابية

واتهمت وزارة الداخلية، في بيان سابق لها، "علي بطيخ"، و"معتز مطر"، و"محمد ناصر"، و"أيمن نور"، بالتخطيط لاستهداف الدولة ومؤسساتها بالتزامن مع الاحتفال بثورة 30 يونيو، موضحة أن مخطط المتهمين الذي يحمل اسم "خطة الأمل الإرهابية" يقوده 19 كيانًا اقتصاديًا، وحددوا له مبلغا قيمته 250 مليون جنيه للتنفيذ.

لم تكن هذه هي التهمة الأولى التي وجهت لـ"علي بطيخ"، و"معتز مطر"، و"محمد ناصر"، و"أيمن نور"، فقد سبق أن وضعوا على قوائم الإرهاب، واتهم بعضهم بتمويل الإرهاب وإذاعة أخبار كاذبة. "مصراوي" ينشر القضايا التي اتهموا فيها.

معتز مطر ومحمد ناصر

ونشرت الجريدة الرسمية نشرت في 2018 قرارًا بإدراج 145 متهمًا على قوائم الإرهاب، في قضية "طلائع حسم الإرهابية"، من بينهم "معتز مطر"، و"محمد ناصر" وذلك لمدة 5 سنوات، في القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، وهو ما أيدته محكمة النقض في مارس 2019.

أيمن نور

في إبريل 2017، أصدرت محكمة جنح القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس، حكما غيابيا بمعاقبة كل من المتهمين أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، وضابط الشرطة المفصول عمر عفيفي، بالحبس 5 سنوات، وتغريم كل منهما مبلغ 500 جنيه، لاتهامهما بإذاعة أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام والإضرار بمصالح البلاد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.