الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:02 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بينهم الدقيق والزيت.. تفاصيل تراجع أسعار 8 سلع أساسية في المحلات

تراجع أسعار 8 سلع أساسية في المحلات
تراجع أسعار 8 سلع أساسية في المحلات

تراجع أسعار 8 سلع أساسية في المحلات.. شهد الشارع المصري خلال الأيام الماضية تراجع 8 سلع أساسية، بالتزامن مع توجيهات الحكومة وإطلاقها العديد من المبادرات الفعالة للحد من ارتفاع الأسعار واحتكار السلع.

«الموجز» ترصد تفاصيل تراجع أسعار 8 سلع أساسية في المحلات، التي شهدتها الأسواق المحلية مؤخرًا وخلال السطور التالية نتعرف معًا على آخر تحديث لـ أسعار السلع الأساسية في مصر عبر بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء هنــــــــــــــا.

تراجع أسعار 8 سلع أساسية في المحلات

تراجع أسعار السلع الأساسية

ومن بين أسعار 8 سلع أساسية في المحلات التي تراجعت ما يلي:

تراجع أسعار الفول المعبأ

فقد شهد السوق المصري انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الفول المعبأ في المنافذ نحو 58.18 جنيه، بدلا من 60.36 جنيه للكيلو، خلال الفترة الماضية.

تراجع سعر الأرز

وشهد السوق المصري انخفاضًا ملحوظًا في سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم ليسجل داخل التجزئة نحو 33.49 جنيه، بقيمة انخفاض 1.22 جنيه.

تراجع سعر كيلو الدقيق

وشهد السوق المصري انخفاضًا ملحوظًا في سعر طن الدقيق بقيمة 2000 جنيه، ثم ألف جنيه.

كما بلغ متوسط سعر كيلو الدقيق المعبأ نحو 27.42 جنيه، وتباع للمستهلك النهائي في محلات التجزئة نحو 28.37 جنيه، بقيمة انخفاض 1.22 جنيه.

تراجع سعر المكرونة

وشهد السوق المصري انخفاضًا ملحوظًا في كيلو المكرونة المعبأة بنحو 0.75 جنيه، ليبلغ متوسط سعر السلعة داخل محلات التجزئة نحو 29.31 جنيه.

فيما بلغ متوسط سعر كيلو المكرونة السائبة نحو 27.06 جنيه بتراجع 2.15 جنيه، مقارنة بالأيام السابقة.

تراجع أسعار 8 سلع أساسية في المحلات

تراجع سعر كرتونة البيض

وشهد السوق المصري انخفاضًا ملحوظًا في سعر كرتونة البيض البلدي التي تحتوي على 30 بيضة في محلات التجزئة ليبلغ متوسط سعر السلعة نحو 169.02 جنيه، بتراجع 3.67 جنيه، حسب آخر تحديثات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

تراجع سعر زجاجة الزيت

وشهد السوق المصري هبوطًا ملحوظًا في سعر زجاجة الزيت وخاصة عبوة زيت عباد الشمس سلايت بمختلف أصنافه ليسجل داخل أسواق التجزئة بين 65 و137.5 جنيه، ليكون متوسط سعر السلعة نحو 96.45 جنيه، بقيمة تراجع 4.82 جنيه.

وتراجع سعر عبوة زيت عباد الشمس بنحو 1.05 جنيه، ليتراوح السعر بين 37.5 و120 جنيها، ليبلغ متوسط سعر السلعة نحو 89.39 جنيه.

تراجع سعر كيس السكر

وشهد السوق المصري تراجعًا ملحوظًا في سعر كيس السكر بنحو 3.05 جنيه، ليسجل متوسط سعر السلعة نحو 36.72 جنيه للكيلو، كما توفره الحكومة بسعر 27 جنيها في المنافذ ومعارض أهلا رمضان.

تراجع سعر العدس المعبأ

كما شهد السوق المصري انخفاضًا ملحوظًا في سعر كيلو العدس المعبأ بالمنافذ ليبلغ نحو 64 جنيها، على أن يتم بيعه داخل محلات التجزئة نحو 68 جنيها، بقيمة تراجع 6.21 جنيه.

تراجع أسعار السلع الأساسية وسعر الخبز

ومن ناحيته، علق المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على تراجع أسعار السلع الأساسية وسعر الخبز، مشددًا على حرص الحكومة بمتابعة جميع الأسواق المحلية من خلال الأجهزة الرقابية، مثل وزارة التموين ووزارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، بجانب متابعة مجلس الوزراء.

وأوضح أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى بشأن مخالفات الأسعار، لافتًا إلى أن عقوبات مخالفة القرارات الصادرة بشأن تخفيض أسعار السلع تشمل توقيع غرامات أو مصادرة السلع المختلفة، أو الحبس، وهناك درجات متدرجة في القانون بشأن عقوبات المخالفة.

اقرأ أيضًا:

تخفيضات في أسعار السلع اليوم تصل لـ20%.. التموين ترسل

السكر ببلاش .. هبوط حاد في أسعار السلع الأساسية بالأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.