الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 12:12 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر زجاجة الزيت 65 جنيهًا.. تراجع أسعار الزيوت في مصر

تراجع أسعار الزيوت في مصر
تراجع أسعار الزيوت في مصر

تراجع أسعار الزيوت في مصر.. في مفاجأة سارة أعلنت الحكومة ممثلة في وزارة التمون والتجارة الداخلية، عن تراجع أسعار الزيوت في مصر بنسبة 14%، بالإضافة إلى التخفيضات السابقة ليصل إجمالي التخفيضات على الزيوت إلى 36%.

جاء ذلك نتيجة للاجتماعت الدورية التي سبق وعقدها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية، في ضوء أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزراء والتي تكللت ببشرى تراجع أسعار الزيوت في مصر.

تراجع أسعار الزيوت في مصر

كم سعر زجاجة الزيت اليوم؟.. وأظهرت نتائج الاجتماعات بالموافقة على تراجع أسعار الزيوت في مصر، حيث تم خفض سعر زجاجة الزيت الخليط في الأسواق، وجاء بعد التخفيض الإضافي الذي تم اليوم، يبدأ من 65 جنية وزن 1 لتر.

سعر زجاجة الزيت اليوم

وعبر صدور القرار تساءل الكثير من المواطنين عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي، تزامنًا مع إعلان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض سعر الزيت، بنسبة 14%، عن سعر زجاجة الزيت اليوم.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالسعر الجديد لـ سعر زجاجة الزيت اليوم بعد تراجعها حيث انخفض سعر الزيت زجاجة لتر إلى 65 جنيه، أما زجاجة زيت 3/4 لتر بسعر 50 جنيهًا.

وفي السياق ذاته، أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات له أن سعر الزيت اليوم كان يبلغ 100 جنيه، ثم انخفض قبل رمضان ليصبح 85 و80 جنيه، أما اليوم أصبحت سعر جاجة الزيت اللتر 65 جنيهًا.

انخفاض أسعار زيت الطعام

وأعرب عن سعادته بقرار الحكومة انخفاض أسعار زيت الطعام بنسبة تتراوح بين 20 و25% حسب الشركة المنتجة، وذلك في الأسواق للمستهلكين ليصل سعر زجاجة الزيت بين 65 إلى 80 جنيها بحسب النوع والبراند.

وبدورها، شددت الشركات المنتجة للزيوت والمسلي، وفي مقدمتها أرما وصافولا والمتحدة، على التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، حيث تضع في مقدمة أولوياتها تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل مستمر وفعّال، لافتة إلى أن ذلك يأتي حرصًا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية، وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين.

تراجع السلع الأساسية

ومن ناحية أخرى، أشار وزير التموين إلى وجود وفرة وزيادة في الإتاحة والمعروض من السلع، واحتمالة استمرار تراجع السلع الأساسية وذلك بعد الإفراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا وتجاوزت 8 مليار دولار، بما يضمن تحقيق المنافسة بين المنتجين والسلاسل والمستوردين لخفض الأسعار وتحقيق صالح المستهلك المصري.

إقرأ أيضًا:

سعر السكر والزيت اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 .. تراجع أسعار السلع الغذائية

تراجع أسعار الزيت والسكر والأرز اليوم الأربعاء 3-4-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.