تفوق للأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الإماراتية

الأهلي والعين الإماراتي
الأهلي والعين الإماراتي

تتجه الأنظار إلى ستاد القاهرة الدولي، غدًا الثلاثاء، حيث يواجه الأهلي، نظيره العين الإماراتي، في مباراة كأس إنتركونتينتال، ويسعى المارد الأحمر لإثبات قوته على الساحة العالمية وإسعاد جماهيره، بينما يأمل العين في كتابة فصل جديد في تاريخه أمام عمالقة الكرة المصرية. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

ويتقابل الفريقان الأهلي والعين الإماراتي، غدًا الثلاثاء 29 أكتوبر 2024، في الساعة الثامنة مساءً، على ملعب القاهرة الدولي، في إطار منافسات كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

فريق الأهلي والعين الإماراتي

وكان العين الإماراتي، تأهل لمواجهة الأهلي في كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 بعد أن تغلب على أرضه في ملعب هزاع بن زايد (6-2) على أوكلاند سيتي النيوزيلندي ضمن الدور التمهيدي.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإماراتية

التقى الأهلي مع الأندية الإماراتية، خلال 3 مناسبات ماضية، جميعها في البطولات العربية، استطاع الفوز في مباراتين، والتعادل خلال مثلهما، ولم يخسر أي لقاء.

وواجه الأهلي أندية النصر والوحدة الإماراتيين، في مباراة واحدة، وفريق الوصل في مباراتين، لتكون مواجهة العين الإماراتي هي الأولى بين الفريقين.

  • الأهلي - النصر الإماراتي، أول مواجهة جمعت الأهلي بفريق اماراتي كانت عام 1995 أمام  النصر ، وفاز الأهلي آنذاك بثلاثة أهداف لهدف سجلهم أحمد كشري (هدفين) وهادي خشبة.
  • الأهلي - الوحدة الإماراتي، المرة الثانية التي واجه فيها الأهلي فريقًا إماراتيًا، كانت عام 2017 أمام الوحدة وفاز المارد الأحمر بهدفين مقابل لا شيء، وسجل هدفا الأهلي خلال تلك المباراة كل من عمرو بركات وإسلام محارب.
  • الأهلي - الوصل الإماراتي، المرة الثالثة  والرابعة  التي التقي فيها الأهلي بفريق اماراتي، كانت أمام الوصول في عام  2018، ذهابًا وإيابًا في ربع نهائي البطولة العربية للأندية، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، سجل للأهلي وليد سليمان في الدقيقة 58، وعادل للوصل الكوري الجنوبي سوك في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، واستفاد الوصل، من تعادله الإيجابي بنتيجة 2-2 خارج الديار في مباراة الذهاب ليعبر لدور الثمانية.

ويشارك الأهلي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، في حين يتواجد العين في المسابقة بصفقته بطل دوري أبطال آسيا، إلى جانب أنه تجاوز نظيره أوكلاند سيتي في الدورالأول.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والعين في كأس إنتركونتيننتال 2024

تذاع مباراة الأهلي و العين، عبر شبكة قنوات، MBC MASR 2 المجانية، بتعليق مدحت شلبي، و ON TIME SPORTS 1، و أبوظبي الرياضية.

إقرأ أيضًا:

تصريحات نارية لـ كولر والشناوي قبل موقعة العين الإماراتي بكأس إنتركونتيننتال

الإماراتي يجهز أسلحته.. تشكيل العين المتوقع ضد الأهلي في كأس إنتركونتيننتال 2024

تم نسخ الرابط